محمد بن سلمان.. الخليفة القادم (بروفايل)

الأربعاء، 03 مايو 2017 07:04 م
محمد بن سلمان.. الخليفة القادم (بروفايل)
الأمير محمد بن سلمان
كتب - أحمد جودة

الأمير محمد بن سلمان، ولي ولي العهد ووزير الدفاع السعودي، ورئيس صندوق الاستثمارات العامة، لاقي حواره، مساء أمس، قبولا وتأييدا واسعا لدي شريحة كبيرة من السعوديين، وذلك بعد قراره بعودة البدلات المتمثلة في العلاوات والمكافآت المالية لموظفي، جاء قراره بعد فترة من تجميدها نتيجة زيارة العجز والإنفاق الحكومي، وانخفاض أسعار النفط.

لي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان

يرى كثيرا من السعوديين «بن سلمان» رجلا اقتصاديا ناجحا، وذلك على خلفية إلغائه قرارا بوقف المملكة صرف البدلات للمواطنين خلال الفترة الماضية، وأصدر قرارا بعودته ولكن بتوجيه إلى مستحقيه، وخلال حواره مع الإعلامي داود الشريان، أكد أن هناك 10 مليون مواطن سعودي، يستحقون الدعم، ربما تشمل بعض فئات الطبقة المتوسطة، ومن المقرر أن تنهي الجهات المختصة الشكل النهائي لهذه الشريحة التي تستحق الدعم.

الشيخ عائض القرني ينشر صورة مع محمد بن سلمان

«محمد بن سلمان» يتمتع بقوة القيادة والحزم كما يري مؤيدوه، حيث أكد أنه لن ينجو أي شخص تورط في قضية فساد سواء كان وزير أو أمير، والتأكيد على ملاحقتهم حتى يتسن معاقبتهم، ويحمل «بن سلمان» رؤية اقتصادية واضحة يسعى إلى تطبيقها خلال السنوات المقبلة، فيما يعرف رؤية 2030، ويعكف على تجهيز مجموعة من الشركات الوطنية السعودية وبموجبها تحتاج إلى تسهيلات مع الحكومات الدولية، التي تقدر بــ 100 شركة، لتتحول لشركات رائدة عالميا.

أحد السعوديين وتقييمه للقاء بن سلمان

ويحاول «بن سلمان» إنعاش خزينة صندوق الاستثمارات العامة، من خلال بيع جزئي لشركة أرامكو» السعودية للبترول، بنسبة 5%، مقابل 100 مليار دولار، معتبرا «الصندوق» أحد أهم ركائز روية 2030، لتعزيز فرص التنمية والاستثمارات، محليا ودوليا، وسيكون لمصر نصيب فيها من خلال إنشاء جسر «الملك سلمان» وسيربط المملكة بـ«شمال سيناء»، التي تشهد سلسلة من الهجمات الإرهابية، وذلك في إطار تعزيز التعاون بين البلدين.

محمد بن نايف
 
دخل ولي العهد السعودي محمد بن نايف آل سعود، إلى عالم الفضاء الإلكتروني الواسع «تويتر» أبريل الماضي، وحرص على أن تكون أولي تغريداته في المباركة لمحمد بن سلمان، حيث قال «أهنئ الوطن بإطلاق رؤية السعودية 2030 وأدعم عضيدي وأخي ويدي اليمني محمد بن سلمان على هذه الرؤية الطموحة، حفظ الله ملكنا، وحفظ وطننا».. فهل سيكون «بن سلمان» الخليفة المقبل؟.

 

موضوعات متعلقة:

محمد بن سلمان يهاجم الإخوان: لا توجد مشاكل مع مصر بشأن الجزيرتين.. والدعاية الإخوانية الإيرانية تروج الشائعات لشرخ العلاقات بين البلدين..وضع حجر الأساس لجسر الملك سلمان قبل 2020

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق