موعد مباراة يوفنتوس وموناكو في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

الأربعاء، 03 مايو 2017 08:28 م
موعد مباراة يوفنتوس وموناكو في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا
مباراة يوفنتوس وموناكو

يحتضن ملعب "لويس الثاني" في التاسعة إلا ربع مساء اليوم، الاربعاء، المباراة المرتقبة التي تجمع بين فريقي موناكو الفرنسى ويوفنتوس الايطالي فى ذهاب الدور نصف النهائى بمسابقة دورى ابطال اوروبا.

وصعد موناكو الفرنسى إلى الدور نصف النهائى بمسابقة دورى ابطال اوروبا، بعدما تفوق في مجموع مباراتي الذهاب والاياب على بوروسيا دورتموند الألماني بستة أهداف مقابل ثلاثة في دور الثمانية، بينما اقتحم يوفنتوس المربع الذهبي بعدما نجح في الأطاحة بالعملاق الاسبانى برشلونة إلى خارج منافسات البطولة، أثر تغلبه في مجموع مباراتي الذهاب والاياب بثلاثية نظيفة.

ويسعى موناكو لمواصلة مفاجآته في دوري أبطال أوروبا بتحقيق نتيجة ايجابية في مباراة اليوم تعزز من آماله فى تحقيق حلم التأهل للمباراة النهائية على حساب يوفنتوس، بعدما نجح في الاطاحة بناديا مانشستر سيتي الانجليزي وبوروسيا دورتموند الألماني من دور الـ 16 والـ 8 على الترتيب، علماً بأن مباراة الاياب ستقام بملعب "يوفنتوس أرينا"، بمدينة "تورينو" الايطالية الثلاثاء المقبل.

ولن تكون مهمة موناكو في تحقيق الفوز على ملعبه ووسط جماهيره "سهلة"، لاسيما وأنه سيواجه يوفنتوس صاحب أقوى دفاع في البطولة، حيث لم تهتز شباكه سوى مرتين فقط، كما يمتلك "البيانكونيري" سجلاً حافلاً في المباريات التي خاضها خارج ملعبه حيث فاز في 4 مباريات وتعادل في مباراة واحدة أمام برشلونة.

كما لم يتذوق يوفنتوس مراراة الهزيمة على مدار مشواره في النسخة الحالية من مسابقة دورى ابطال اوروبا، بعدما فاز في 7 مباريات وتعادل في ثلاث لقاءات.

وبجانب القوة الدفاعية وعدم الخسارة، يتسلح يوفنتوس أيضاً بسجله المميز أمام الأندية الفرنسية، حيث لم يتذوق بطل مسابقة الدوري الايطالي "الكالتشيو" فى أعوامه الخمسة الأخيرة طعم الخروج من الأدوار القصائية أمام أندية فرنسا.

وتعد هذه المرة الأولى، التي يخوض فيها موناكو منافسات الدور نصف النهائي بمسابقة دوري أبطال أوروبا، منذ عام 2004، بينما تعد هذه المرة الثانية لفريق يوفنتوس التي يخوض فيها منافسات الدور ذاته، منذ عام 2003 بعد أن أقصى ريال مدريد الاسباني من البطولة عام 2015.

وتشهد مباراة موناكو ويوفنتوس مواجهة ثنائية تستقطب عشاق كرة القدم، والتي تجمع بين كليان مباني "جوهرة" الفريق الفرنسي وصاحب القدرات التهديفية والفنية الرائعة، وبوفون حارس "البيانكونيري" صاحب الخبرة الواسعة والتي استطاع المحافظة على نظافة شباكه لمدة 180 دقيقة أمام ثلاثي برشلونة "المرعب" لويس سواريز وليونيل ميسي ونيمار.

الطريف أن بوفون يكبر مبابي بـ 20 عاماً، حيث ولد الحارس الايطالي عام 1978، بينما ولد مهاجم موناكو عام 1998.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق