ماكرون يهاجم لوبان بمناظرة تليفزيونية: وصولك للسلطة يمهد لحرب أهلية

الأربعاء، 03 مايو 2017 10:51 م
ماكرون يهاجم لوبان بمناظرة تليفزيونية: وصولك للسلطة يمهد لحرب أهلية
المرشح الرئاسي إيمانويل ماكرون
كتب - أحمد جودة

وعد المرشح الرئاسي المستقل إيمانويل ماكرون، بالتصدي للمنظمات التي تدعو للعنف، وتبني حرب صريحة ضد المتطرفين الذين سيهددون مستقبل فرنسا، جاء ذلك ردا على اتهام مرشحة اليمين المتطرف ماريان لوبان بعدم قدرته على مواجهة الإرهاب، خصوصا أن باريس شهدت سلسلة من الهجمات الإرهابية.

وأضاف ماكرون خلال كلمته بمناظرة مشتركة بثها التليفزيون الفرنسي، أن وصول ماريان لوبان للسلطة يمهد لحرب أهلية بسبب تصريحاتها العدائية، وتلجأ إلى توظيف قضية الإرهاب لصالحها ولن أسمح بيه، لافتا إلى أن جرائم فرنسا في الجزائر، وقائع تاريخية وليس كما تزعم بحصول الجزائر على مكاسب حقيقية.

فيما شنت ماريان لوبان هجوما عنيفا على ماكرون، موجهة له الاتهام بدوره في زرع الكراهية داخل فرنسا، والفرنسيين يقرأون الكذب في عيون ماكرون، معلنة عن رفضها المطالب الدينية التي تنادي بها بعض الجمعيات الرياضية.

واعتبرت لوبان أن يكون القانون الفرنسي أعلى من أي قانون أوروبي، واستعادة العملة الرسمية وهي الفرنك الفرنسي، لافتة  إلى أن منطقة اليورو لن تحمي أحدا، وستكون عملة اليورو مشتركة فقط، حتى لا تكون عبئا بالنسبة للأسعار والوظائف والقدرة التنافسية لشركاتنا وسيكون تنشيط الاقتصاد دون العملة المشتركة أبسط كثيرا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة