مستشار التعليم العالي لـON Live: تطبيق نظام جديد بدءًا من العام المقبل

الجمعة، 05 مايو 2017 11:13 ص
مستشار التعليم العالي لـON Live: تطبيق نظام جديد بدءًا من العام المقبل
الدكتور عادل عبدالغفار

كشف الدكتورعادل عبدالغفار المستشار الإعلامي لوزارة التعليم العالي، عن أن الوزارة تعد تشريعا يمنح الجامعات الحكومية الحق فى إنشاء الجامعات الأهلية، موضحًا أن أى جامعة حكومية لديها الإمكانيات والاستثمارات سيكون من حقها إنشاء جامعة أهلية.
 
وقال المستشار الإعلامى لوزارة التعليم العالى، في مداخلة هاتفية لبرنامج صباح ON، والذى يذاع على قناة ON Live، أن الهدف من سن هذا التشريع هو تخفيف العبئ على الجامعات الحكومية، وحتى نستطيع أن نجارى الزيادة السكانية الكبيرة، حيث من المفترض أن يتوفر نحو مليون مكان لهذا العدد من الطلاب خلال السنوات العشر المقبلة.
 
وأشار إلى أنه سيتم التوسع خلال الفترة المقبلة فى إنشاء الجامعات التكنولوجية، كنتيجة للاهتمام بالتعليم الفنى والذى سيرتبط مباشرة بالمصانع والمناطق الصناعية فى مصر.
 
وحول إنشاء المعاهد الجديدة، شدد " عبدالغفار"، على أن الوزارة لن تمنح أى موافقات على إنشاء أى معاهد جديدة إلا إذا كان هذا المعهد سيخدم المنطقة التى سيتم إنشاؤه فيها.
 
وبالحديث حول نظام التعليم الجديد، قال: لم نستقر عليه بعد، ولكنه محل دراسة وبمجرد التوصل للصيغة الأمثل والتى تناسب المجتمع المصرى سيطرح هذا التصور لحوار مجتمعى شامل، مبينًا أنه سيتم تطبيقه على الطلبة الذين سيلتحقون بالصف الأول الثانوى العام المقبل.
 
وعن نظام التنسيق هذا العام، أكد عدم وجود نظام جديد للتنسيق هذا العام، مفيدًا بتطبيق التنسيق التقليدى.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق