مدرس يقاضي أستاذ بجامعة جنوب الوادي في قنا.. تعرف على السبب

الجمعة، 05 مايو 2017 09:00 م
مدرس يقاضي أستاذ بجامعة جنوب الوادي في قنا.. تعرف على السبب
محكمة - ارشيفية
أحمد سامي

دخل مدرس في كلية الآداب بجامعة جنوب الوادي بقنا في نزاع قضائي مع أستاذ بالجامعة بسبب استبعاده وتعيين معيدة أخرى بدلا منه.
 
وقدم عصام عبد الحليم منصور طعنا على قرار وكيل الكلية للدراسات العليا تعيين معيدة في الكلية بدلا منه، وقال في طعنه أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة إنه عين معيدا بالكلية عام 1996 ثم سافر إلى الولايات المتحدة في بعثة دراسية وحصل على الماجستير من جامعة ويسكنس ثم الدكتوراة في فلسفة علوم المكتبات والمعلومات وعاد للجامعة في 2002 والتحق بمنصب مدرس بكلية الآداب ليصدر قرارا بإعارته إلى التدريس بالكويت لمدة 10 سنوات متصلة.
 
وأضاف في دعواه رقم ٤٢٨٨٢ لسنة ٧١ ق، أن الجامعة منحته درجة أستاذ مساعد في 2014، ثم تولى منصب القائم بعمل رئيس قسم المكتبات والمعلومات، إلي أن نشب خلاف بينه وبين الدكتور إبراهيم القلا وكيل الكلية للدراسات العليا وقائلا: «هفرجك إزاي تروح تبعت مناشدة لرئيس الجمهورية وتتجاوزنا».
 
وقال: «تحدثت مع عميدة الكلية بأنني سأتنحى عن القسم لعدم التعاون من قبل الوكيل وطلبت مني العميدة تدوين ذلك لتقديمه كشكوى، لتكن المفاجأة بأنه تم عرض الأمر كرغبة بالتنحي، على مجلس الكلية ليصدر قرار بتعيين رئيس قسم آخر ومشرفة علي القسم رغم تقديم تظلم لرئيس الجامعة بالعدول عن التنحي وأنه لم يكن طلب مقدم مني ولكن تم استغلاله في إقصائي».
 
وطلب المدعي بإلغاء قرارات التعيين استنادا إلى قانون تنظيم الجامعات، الذي نص على تعيين أقدم أستاذ مساعد والأعلى في الدرجة العلمية، وقامت العميدة بتخطي كل ذلك وتم التعيين وفقا للأهواء، وتعنت ضد الطالب، ما يخرج القرار عن الهدف بتحقيق الصالح العام ما يستوجب إلغاءه.


اقرأ أيضا:
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة