الراجل اللي أصغر من عمرو دياب

الجمعة، 05 مايو 2017 08:20 م
الراجل اللي أصغر من عمرو دياب
حسن شرف

«قادر وتعملها وتنسى هواك.. الغدر من طبعك عايش جواك.. قاااادر وتعملها وتروح وتنساني.. أشواقنا تقتلها وتحب من تاني.. روح بعيد مش هبكي على الليالي تاني.. روح خلاص غلطة وبدفع تمنها غالي».
 
قبل 13 عاما في 2004 تحديدا، كتب أمير طعيمة، كلمات هذه الأغنية «قادر وتعملها» ولحنها خالد عز، ليلقب بعدها الفنان محمد محيي، بأمير الأحزان والنكد.
 
 
 
 
بعد تلك الأغنية بـ 4 سنوات فقط، قدم محيي ألبوم مظلوم، وفيه أغنية شبابي رخصته، وحققت نجاحا واسعا، نظرا لأنها تتسم بنفس أسلوب محيي «النكدي».
 
 

 
اسمه بالكامل محمد محيي الدين محمد خليفة، من مواليد 1 يونيو عام 1970، بحي شبرا في القاهرة.
 
وعلى الرغم من أنه يصغر الفنان عمرو دياب، بـ 9 سنوات فقط، إلا أنه ينافسه بقوة في لقب «الفنان اللي ما بيكبرش»، نظرا لملامحه الشابة.
 
 
لسنوات طويلة، من خلال بوسترات الألبومات، وبعد الظهور في بعض الحفلات، واللقاءات التلفزيونية، تعامل الجميع مع الهضبة على إنه «ما بيكبرش»، إلا أن الفنان محمد محيي استطاع هو الآخر  أن ينافسه بقوة ويحصد هذا اللقب خاصة أنه لم يتزوج حتى الآن، ويحافظ على شبابه الظاهر في ملامح وجهه.
 

 
والدته تجيد الغناء وهي من شجعته على اقتحام عالم الفن الذي بدأه بالغناء  في الحفلات المدرسية والجامعية.
بدأ حياته في الصغر بحفظ القرآن الكريم وأتقن ترتيله، على يد شيوخ من شبرا، و التحق بمدرسة راهبات منذ نعومة أظفاره، وساعده حفظه للقرأن على إجادة العربية الفصحي، وتفوقه فيها خلال الدراسة، حتى أن مدرسيه كانوا يسألونه في بعض الكلمات الصعبة وكان يجيب عليها، كما حفظ الكثير من الترانيم أثناء الدراسة.
 
تخرج في كلية السياحة والفنادق ودرس بمعهد الموسيقى العربية، وقرر عقب تخرجه احتراف الغناء.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق