الوفد ينتقد أداء الحكومة بملف النظافة.. ويقترح إنشاء شركة قابضة لإدارتها

الجمعة، 05 مايو 2017 10:48 م
الوفد ينتقد أداء الحكومة بملف النظافة.. ويقترح إنشاء شركة قابضة لإدارتها
كتب - رامى سعيد

طالب حزب الوفد بضرورة إيجاد حلول واقعية لحل مشكلة القمامة المتفاقمة في جميع أنحاء الجمهورية، مؤكدا أن مشكلة القمامة من المشاكل التي تؤرق جميع المواطنين وينبغي أن تكون أولى المشكلات على أجندة رئيس الوزراء لأنها تمس حياة المواطنين بشكل يومي ومباشر، منتقدًا أداء الحكومة في هذا الملف.

وأشار النائب أحمد السجيني رئيس لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب في بيان للحزب اليوم إلى أن المواطن يتحمل فاتورة جمع القمامة من المنبع على فواتير الكهرباء، ولكن المنظومة شبه متوقفة منذ سنوات مما يعد تقصير شديد في حق المواطن وإهمال كبير يتحمله غياب التنسيق بين الوزارات المختلفة، لافتًا إلى أن فكرة إنشاء شركة قابضة لإدارة المخلفات تحت إشراف مجلس الوزراء قد تكون الحل الوحيد لمواجهة تلك المأساة.

وأتفق معه النائب سعد بدير، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، مشددا على ضرورة إيجاد حلول واقعية للتخلص نهائيا من مشكلة القمامة لأن الوضع لا يمكن أن يستمر بهذا الشكل.

وفي هذا الصدد، قال النائب عمرو أبو اليزيد، أمين سر لجنة الإسكان، إنه لا يرى إرادة سياسية حقيقية لتخليص المجتمع من هذا الوباء المستشري، موضحا أنه سبق وتلقى العديد من الوعود ولكن دون جدوى ودون تحرك حقيقي لحل الأزمة.

وأكد أنه لم يعد هناك وقت للإنتظار أكثر من ذلك، لافتًا إلى أن التصعيد رقابيا بات هو الطريق الوحيد في ظل عدم وضوح رؤية حكومة شريف إسماعيل تجاه هذه الكارثة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق