نقابة الأطباء تؤكد رفضها لمحاوﻻت الاستيلاء على أرض العباسية

السبت، 06 مايو 2017 02:51 م
نقابة الأطباء تؤكد رفضها لمحاوﻻت الاستيلاء على أرض العباسية
دار الحكمة - نقابة الأطباء
كتبت آية دعبس

استقبلت النقابة العامة للأطباء، العديد من الشكاوى للعاملين بمستشفى العباسية للصحة النفسية، وبعض مستشفيات الصحة النفسية على مستوى الجمهورية.

 

واوضح العاملين، حسب بيان أصدرته النقابة، أنهم فوجئوا بالعديد من المخاطبات المتبادلة بين محافظة القاهرة ووزارة الصحة كمحاولة للإستيلاء على أرض مستشفى العباسية وبعض الأراضى المحيطة بها، مشيرة إلى أنهم سينظمون وقفة احتجاجية غدا الأحد، للاعتراض على محاولة اﻻستيلاء والمطالبة باحترام القانون رقم 144 لسنة 2006 وقرار مجلس الوزراء رقم 696 لسنة 2016، باعتبار بعض مبانى المستشفى أثر تاريخى ﻻيجوز التعرض له، بالإضافة إلى منع محافظة القاهرة أو أى جهة أخرى من اﻻستيلاء على أى قطعة من أرض مستشفى العباسية.

 

كما طالب العاملين بضرورة سرعة النظر فى القضية المقامة من المستشفى ضد محافظة القاهرة، والخاصة بوضع اليد على جزء من ارض المستشفى ومنع المرضى من اﻻنتفاع بها وهى حديقة العروبة.

 

وأكدت النقابة دعمها للأطباء العاملين بمستشفى العباسية للصحة النفسية، وتبدى ايضا تخوفها من هذه المخاطبات الرسمية والتى تسعى إلى إخلاء مستشفى العباسية من المرضى والعاملون بها ونقلهم الى اطراف العاصمة.

 

اقرأ أيضا

«كله عاوزه على مقاسه»: أبناء «دار الحكمة» يتصارعون.. و«الزراعيين» ترفع شعار البقاء للأقوى

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق