اضحك مع الانتخابات الفرنسية قبل ساعات من الحسم... خمسة فرفشة (صور)

السبت، 06 مايو 2017 04:58 م
اضحك مع الانتخابات الفرنسية قبل ساعات من الحسم... خمسة فرفشة (صور)
دعم ماكرون بأحمر الشفاه
ابتسام أبو الدهب

يشتهر الشعب المصري على مستوى العالم بـ«خفة الدم» التي يستخدمها كل الأوقات حتى في احلكها. وعندما بدأت انتخابات الرئاسة الفرنسية يوم 23 إبريل الماضي، اتضح أن الشعب الفرنسي أيضاً يحمل من خفة الدم ما يجعله ينافس المصريون، حيث أن المواقف الكوميدية سواء كانت طريفة، أو غريبة أو تدخل تحت بند الكوميديا السوداء، وترصد «صوت الأمة» أبرزها، قبل ساعات من انطلاق الجولة الثانية التي تبدأ في الثامنة من صباح الغد، الأحد.

كلب ينتخب

 

كلب ينتخب

خلال عمليات التصويت في الجولة الأولى، رصدت عدسات المصورين في أحد مراكز الاقتراع، كلب أبيض صغير يقف بداخل أحد المكاتب بعد بدء العملية الانتخابية، الأمر الذي أثار استغراب البعض وسخر منه البعض الآخر، ولكن في الأخير اتضح أن الكلب كان يقف منتظرًا حتى ينهى صاحبه التصويت.

مارين لوبان تنسى طباعة بوستراتها

 

65801-مكاتب-الاقتراع-دون-بوسترات-مارين-لوبان-.

فوجئ الناخبون في مكاتب الاقتراع، خلال الجولة الأولى، عدم وجود «بوسترات» الدعايا الانتخابية لمرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان، ضمن ملصقات المرشحين الآخرين.

39912-مكاتب-الاقتراع-دون-بوسترات-مارين-لوبان

وعلقت وزارة الخارجية الفرنسية على الأمر قائلة إن المرشحين مسئولين عن ملصقاتهم حيث يطبعونها ويقدمونها إلى اللجنة الانتخابية قبل الموعد النهائى المخصص لها وهو يوم 10 إبريل، ولم تقوم لوبان بطباعة أو توزيع ملصقاتها.

وتداول عدد من رواد موقع التدوينات القصيرة تويتر، بسخرية صور لمكاتب الاقتراع في أماكن خارج فرنسا، لا توجد فيها ملصقات مارين لوبان. ربما نست!.

دعم ماكرون بأحمر الشفاه

 

دعم ماكرون

خلال إحدى المسيرات التي أقيمت الفترة الماضية دعماً لايمانويل ماكرون، قامت إحدى المتظاهرات بتقبيل البوستر الدعائي للمرشح الرئاسي، كنوع من التشجيع، حيث رصدت عدسات الكاميرا صورة ماكرون وهي تحمل آثار أحمر الشفاه.   

ماكرون تحت أقدام ميركل

 

35360-الصورة-المزيفة

انتشرت صورة فوتوغرافية، اليوم السبت، على مواقع التواصل الاجتماعي في فرنسا، يظهر فيها ماكرون جالسًا على الأرض تحت أقدام المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل.

وانطلقت التعليقات المهاجمة لماكرون والساخرة منه في آن واحد، واتهمه الفرنسيون بامتلاكه عقدة نفسية بافتقاده للأمومة «خاصة وأنه متزوج من امرأة أكبر منه سنًا ولكن اتضح بعد ذلك أن الصورة مزيفة».


دعمت ماكرون فماتت

أثناء مشاركتها في المؤتمر الأخير لحملة حزب «إلى الأمام» المستقل الذي أنشأه ايمانويل ماكرون، أمس الجمعة، سقطت النائبة الفرنسية  كورين ايريل، وهي تلقي كلمة للدفاع عن القيم الجمهورية، وتم نقلها إلى إحدى المستشفيات، ثم إعلان وفاتها.

 

موضوعات متعلقة..

الانتخابات الفرنسية.. بين المقاطعة وتخريب البوسترات الدعائية (صور)

نار «ماكرون» ولا جنة «لوبان».. مرسي يسيطر على الانتخابات الفرنسية!

الانتخابات الفرنسية.. القصة الكاملة حول تسريبات رسائل «ماكرون»

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق