«تقليم أظافر الضحية لمطابقتها على رقبة القاضي».. ننفرد بمناظرة النيابة وفض الأحراز في مقتل «مُجند» على يد قاضٍ بمدينة نصر

الأحد، 07 مايو 2017 11:38 ص
«تقليم أظافر الضحية لمطابقتها على رقبة القاضي».. ننفرد بمناظرة النيابة وفض الأحراز في مقتل «مُجند» على يد قاضٍ بمدينة نصر
المجند المقتول
علاء رضوان

تنفرد«صوت الأمة»، بنشر  فض الأحراز ومناظرة النيابة العامة، في واقعة  القاضي حسام شكري جمعة حسين، المتهم بقتل مجند بمدينة نصر، والصادر ضده قرارًا من المجلس الأعلى للقضاء بالحبس 15 يومًا على ذمة التحقيقات، عقب مرور 96 ساعة «4 أيام» من حدوث الواقعة .      

 

يذكر أن«صوت الأمة»  قد انفردت في حلقات سابقة، بنشر كواليس حبس القاضي حسام شكري جمعة حسين بقرار المجلس الأعلى للقضاء، ثم نشرت محضر الشرطة في الواقعة، فضلاً عن السيرة الذاتية للقاضى، وأقواله فى القضية، وفي تلك الحلقة، ننشر فض الأحراز ومناظرة النيابة العامة.     

 

28991-2017_5_3_19_41_42_613
 

كشفت التحقيقات، أن عملية فض الأحراز بالقضية تمت في مواجهة المتهم القاضى حسام شكري جمعة حسين، حيث تبين أنه السلاح النارى عبارة عن سلاح ناري«مسدس»ماركة«لاما إسباني» أسود اللون عيار 9 مم قصير يحمل رقم 759201، وبداخله خزينة تحوي بداخلها 6 طلقات من ذات العيار، وأن ذلك السلاح هو المستخدم في إصابة المجني عليه، وتم تحريز السلاح الناري والذخائر .   

142164-فض-الاحراز

 

بمناظرة النيابة العامة، لجثة المتوفي مؤمن سعد محمد، تبين أنها لذكر في منتصف العقد الثالث من العمر متوسط الطول ممتلئ البنية، قمحي البشرة، ذو شعر أسود ولحية وشارب من ذات اللون، يرتدي الملابس الإفرنجية عبارة عن تيشيرت أسود اللون، وشورت رمادى اللون، وبمناظرة جثمان المتوفي تبين وجود موضع إصابة بمنتصف الصدر .   


147270-المناظرة-1

 

وأمرت النيابة بانتداب أحد الأطباء الشرعيين بمصلحة الطب الشرعي، لتشريح جثة المتوفي مؤمن سعد محمد على، لبيان ما به من إصابات وسببها وتاريخها وكيفية حدوثها والأداة المستخدمة في احداثها، وبيان عما كانت إصابات المجني عليه ذات طبية ثأرية من عدمه، وفي الحالة الأولى بيان نوع وعيار السلاح المستخدم في احداثها، وبيان موقف الصارب والمضروب، وبيان عما إذا كانت الواقعة جائزة الحدوث وفق التصوير الوارد بمذكرة النيابة العامة من عدمه . 


296109-المناظرة-2

 

وتضمنت المناظرة تقليم أظافر المجني عليه، لبيان عما إذا كان يوجد ثمة خلايا بشرية مغايرة من عدمه، وفي الحالة الأولى استخلاص البصمة الوراثية لها، والتحفظ عليها لحين توافر ركن المقارنة، فضلاَ عن فحص حرز السلاح، والذخائر، لبيان نوع السلاح، وعياره، ومدى صلاحيته، للاستخدام من عدمه، وكذا فحص الذخائر لبيان عيارها ومدى صلاحيتها للاستخدام، وعما إذا كانت تستخدم على السلاح المرسل للفحص من عدمه، وكذا بيان جواز حدوث إصابة المجني عليه من السلاح والذخائر المرسلين من عدمه.   

وتضمنت أقوال القاضي مسبقا: أنه عقب ذلك قامت الفتاة بمهاتفة أحد الأشخاص، والذي حضر إليها على وجه السرعة مستقلاَ سيارة سوداء اللون، وترجل منها وقامت تلك الفتاة بشكايته للأخير، فما كان منه إلا أن اتجه صوبه وتعدى عليه بالسب ، ثم قام بدفعه بصدره، وأخرى بعنقه، وبمحاولته لرد الاعتداء عنه قام بإمساكه من ملابسه ورفع قدمه اليسرى محاولا ابعاده عنه، فقام المجني عليه بالإمساك بقدمه ورفعها لأعلى، ودفعه للخلف فسقط أرضاَ من الناحية اليسرى، وسقط منه السلاح الناري المرخص له في احرازه، والذي كان بين طيات ملابسه من الجانب الأيمن، فأسرع بالتقاطه خوفاَ منه على فقدانه وهم واقفاَ ولدى قيامه فوجئ بالمجني عليه يتقدم نحوه محاولاَ الإمساك بالسلاح الناري خاصته، وتمكن من ذلك بأن أمسك بيده محررة السلاح، وبمحاولته لجذب السلاح منه، وأثناء الشد والجذب فيما بيننا فوجئ بشد أجزاء السلاح، وتم سحب طلقة خرجت من فوهة السلاح بذات اللحظة استقرت بصدر المجني عليه، وسقط أرضاَ متأثرًا بإصابته، وكانت المسافة بينهما لا تتجاوز النصف متر.    

انفراد..ننشر أقوال «القاضي» المتهم بقتل «مُجند» عقب 72 ساعة من الواقعة (مستند)

ننفرد بنشر محضر الشرطة في واقعة مقتل «مُجند مدينة نصر» على يد رئيس محكمة

 ما لا تعرفه عن القاضي قاتل المجند في مدينة نصر

كواليس حبس القاضي المتهم بقتل مجند

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة