بتهمة «خدش الرونق العام» للأعلى للقضاء.. إخلاء سبيل صحفي بالفجر بكفالة 5 ألاف جنيه

الأحد، 07 مايو 2017 01:52 م
بتهمة «خدش الرونق العام» للأعلى للقضاء.. إخلاء سبيل صحفي بالفجر بكفالة 5 ألاف جنيه
دار القضاء الإداري
كتب - علاء رضوان

أخلت نيابة أمن الدولة برئاسة المستشار محمد جمال، سبيل الزميل طارق جمال حافظ رئيس القسم القضائي بجريدة الفجر، بكفالة 5 آلاف جنيه، بعد تحقيقات استمرت لمدة 15 ساعة متواصلة من الساعة الثانية ظهر يوم السبت حتى قرابة الخامسة فجر الأحد، وذلك بسرايا نيابة أمن الدولة بالتجمع الخامس. 

 

198149_105790989503511_5530774_n
 
ووجهت النيابة للصحفى اتهامات خدش الرونق العام للمجلس الأعلى للقضاء بقصد النيل من اعتباره، وتكدير السلم العام والحاق الضرر بالسلطة القضائية عن طريق نشر أخبار كاذبة، وتعمد ازعاج ومضايقة الغير بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات، وذلك على خلفية نشره تقارير صحفية عن التعينات في النيابة العام، التي شملت أسماء أبناء وأقارب القضاة والقيادات الأمنية.

وقال محمد البرماوي المستشار القانوني للجريدة، إن الصحفى تقدم للنيابة بـ 8 حافظات مستندات ضمت 120 ورقة تثبت صحة جميع مانشر فى التقرير، مشيرا إلى أن النيابة أقرت بما نشره الزميل حول ضم التعينات لضابط متهم بالتعذيب، وأن المجلس الأعلى للقضاء قرر استبعاده بناءا على ما نشره الصحفي.

وأضاف أن النيابة لم تثبت وجود أي معلومات غير صحيحة خاصة بأسماء المعينين فى التقرير المنشور، وأن اتهامتها كانت كلها بناءا على المصطلحات التي تم استخدامها في التقارير الصحفية وعناوينها.

إقرأ أيضا

«تقليم أظافر الضحية لمطابقتها على رقبة القاضي».. ننفرد بمناظرة النيابة وفض الأحراز في مقتل «مُجند» على يد قاضٍ بمدينة نصر

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة