ننشر القصة الكاملة للتحقيق مع أبناء كمال الشاذلي في قضايا كسب غير مشروع

الأحد، 07 مايو 2017 07:00 م
ننشر القصة الكاملة للتحقيق مع أبناء كمال الشاذلي في قضايا كسب غير مشروع
معتز الشاذلى
كتبت- هبة جعفر

كشف مصدر قضائي بجهاز الكسب غير المشروع أنه تمت إحالة ملف قضية التحقيق مع أبناء البرلمانى الراحل كمال الشاذلي عضو لجنة السياسات بالحزب الوطني، للمحكمة حيث انتدبت الأخيرة قاضي للتحقيق في تقارير الخبراء التي قدمت بالقضية وبدأها جهاز الفحص والتحقيق بالجهاز بعد الثورة، التي كشفت عن تحصل أبناء كمال الشاذلي على ثلاث قطع أراضي بأسعار زهيدة وتمكنوا من تحقيق كسب غير مشروع بالحصول على قطعة أرض على النيل وبناء مطاعم على النيل من خلال التعدي على حرم النيل .

وكان جهاز الكسب غير المشروع بدأ في 2011 برئاسة المستشار عاصم الجوهري التحقيق في تضخم ثروة أبناء كمال الشاذلي وحصولهم على قطع أراضي في أكتوبر بمنطقة الحزام الأخضر.

وبدأت التحقيقات معهم برئاسة المستشار بهاء الدكروري الذي وافته المنية ليستكمل التحقيقات المستشار أحمد عبد اللطيف التحقيق في القضية مع أبناء الشاذلي، وهم معتز ومحمد ومني أبناء في الاتهامات الموجهة إليهم بالاستيلاء على أراضي بمحافظة البحر الأحمر بأسعار زهيدة وقام الخبراء بحصر ممتلكات وثروات وأراضي أبناء القيادي الراحل بمحافظة البحر الأحمر.

وكشفت تقارير الخبراء عن حصول معتز كمال الشاذلي على قطعتي أرض إحداهما القطعة رقم 16 بتقسيم شارع 18 بمدينة مرسى علم وتبلغ مساحتها 600 متر بسعر 35 جنيها للمتر، والقطعة رقم 10 بتقسيم الفيروز بالغردقة مساحة 650 مترا بسعر 8 جنيهات للمتر، بما يعادل 1400 جنيها لقيراط الأرض.

وتحصل محمد كمال الشاذلي على ثلاث قطع وهي القطعة رقم 17 مساحة 600 متر بتقسيم الوزراء بالغردقة بسعر 35 جنيها للمتر، والقطعة رقم 4 مساحة 800 متر بتقسيم الانتر كونتيننتال بسعر 34 جنيها للمتر، وكذلك القطعة رقم 8 بمساحة 1700 متر بتقسيم الفيروز بالغردقة بسعر 35 جنيها للمتر الواحد.

فيما كشفت تقارير الخبراء عن حصول منى كمال الشاذلي على القطعة رقم 4 بتقسيم الكوثر بالغردقة بمساحة 800 متر وتم بيعها بمبلغ 4 ملايين جنيه، والقطعة رقم 9 بتقسيم الفيروز بالغردقة مساحة 800 متر بسعر 8 جنيهات للمتر.

كما أكدت التقارير تحصل كمال الشاذلي على قطعة أرض بالحزام الأخضر من وزير الإسكان الأسبق إبراهيم سليمان وقام الشاذلي ببيع  الأرض بسعر 280 ألف جنيه للفدان محققا أرباح تبلغ 10 ملايين جنيه إلى الأمير السعودي مشعل بن عبد العزيز بمساعدة سمير زكي كما خصص للشاذلي ولأولاده أيضا منتجع ضخم في التجمع الخامس يضم ثلاثة قصور يحيط بها سور فخم. 

 

أقرأ ايضاً

 

عاجل.. قاضي التحقيق يطلب رفع الحصانة عن معتز الشاذلي.. وضبط وإحضار لوالدته وشقيقته

 

النيابة الإدارية: إيقاف مسؤول المقابر بمركز ومدينة ميت غمر للتلاعب في السجلات

 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة