جنايات كفر الشيخ تؤجل محاكمة 65 اخوانيا لجلسة دور يونيو للنطق بالحكم

الأحد، 07 مايو 2017 08:03 م
جنايات كفر الشيخ تؤجل محاكمة 65 اخوانيا لجلسة دور يونيو للنطق بالحكم
محكمة - صورة أرشيفية
كفر الشيخ - إبراهيم المصرى

قررت محكمة جنايات كفر الشيخ الدائرة الأولى، اليوم الأحد، تأجيل محاكمة 65 شخصا من أنصار الإخوان، بينهم 24 طالبًا، إلى جلسة اليوم الثالث من دور شهر يونيو المقبل، للنطق بالحكم، لمواجهتهم اتهامات تظاهرات ضد النظام، والتحريض على العنف.

جاء هذا الحكم برئاسة المستشار بهاء الدين المري رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين رمضان علي الزقم، ومحمد السيد عبده، وسعيد عبد الرشيد السمادوني، وسكرتارية وليد شعبان الأعصر، وذلك عقب استماع هيئة المحكمة لطلبات دفاع المتهمين.
وشهدت جلسة محاكمتهم، على مدار يومين كاملين، السبت، والأحد، منذ انعقاد جلسة المحكمة لدور شهر مايو، السبت، لهيئة دفاع المتهمين المكونة من 8 محامين، بواقع 7 ساعات فى اليوم الواحد منهما، تنازلهما عن طلباتهما السابقة المتضمنة مناقشة تقرير الإذاعة والتليفزيون، الخاصة بفحص مقاطع الفيديو، وتقرير خبير المفرقعات الخاصة بفحص الشماريح والألعاب النارية، التي ضُبطت بحوزتهم.

وأثناء مرافعة أحد أعضاء هيئة دفاع المتهمين، أشاد بإجراءات محاكمتهم، من قبل هيئة المحكمة، مراعاة لصغر سن المتهمين الطلاب، الذين لم يبلغوا السن القانونية، وتوفير طلباتهم باستمرار، ورفض المحكمة، إيداعهم بقفص الأتهام، طوال فترة محاكمتهم.

وكانت الأجهزة الأمنية بكفر الشيخ، ألقت القبض على 65 شخصا من أنصار الإخوان، خلال العام المنقضي 2016، أثناء تنظيمهم تظاهرة على الطريق الدولي الساحلي بمركز البرلس، ضد النظام، ومحاولتهم حرق برج كهربائي، وضبط بحوزتهم شماريخ والعاب نارية، ومنشورات تحرض على العنف، والتظاهر ضد النظام، والجيش، والشرطة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق