مصر تطلق احتفالات اليوم العالمي للمتاحف 16 مايو

الأحد، 07 مايو 2017 11:22 م
مصر تطلق احتفالات اليوم العالمي للمتاحف 16 مايو
الدكتور خالد عزب

 

اعلنت اللجنة المصرية للمجلس الدولي للمتاحف انها ستطلق احتفالاتها هذا العام باليوم العالمي للمتاحف من متحف الحضارة في مصر القديمة بعد ان وافق الدكتور خالد العناني علي استضافة الاحتفال بالمتحف ووجه الدكتور خالد عزب الشكر لوزير الاثار علي دعمه لهذا الحدث

وأضاف خالد عزب رئيس قطاع المشروعات بمكتبة الإسكندرية أن الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة وافق على وضع الاحتفال تحت رعايته.


وقال عزب إنه لأول مرة ستمتد الاحتفالات لمدة 3 أيام إلى يوم 18 مايو، فيما قال الدكتور عبدالرازق النجار أمين عام اللجنة المصرية للمتاحف، إن هذا العام سيشهد مشاركة متاحف وزارة الأثار ومتاحف وزارة الثقافة ومتاحف المجتمع المدني كما ستطلق اللجنة المصرية ضمن خطة الأيكوم الدولي تحذيرات بشأن التعامل بالمتاحف في ظل الكوارث.

وأكدت اللجنة تضامنها مع متاحف اليمن والمتحفيين اليمنيين في ظل ما تعرضت له متاحف اليمن من مخاطر خلال الحرب الأخيرة وكان مجلس إدارة اللجنه المصرية للمتاحف اختار  سيد فضل خبير المتاحف وعضو مجلس ادارة اللجنة منسقا لاحتفالات مصر هذا العام باليوم العالمي للمتاحف.


فيما أعلنت مكتبة الاسكندرية عن إقامتها عدد من الأنشطة المتميزة هذا العام تشمل برامج لنشر الثقافة المتخفية وتحفيز الجمهور على زيارة المتاحف ستقام احتفالات المكتبة في الاسكندرية وبيت السناري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق