الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية: نسبة الاشخاص ذوي الإعاقة تصل إلى١٥٪ من سكان العالم

الإثنين، 08 مايو 2017 11:41 ص
الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية: نسبة الاشخاص ذوي الإعاقة تصل إلى١٥٪ من سكان العالم
ذوي الإعاقة - أرشيفية
ماجدة خضر

افتتح المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، المؤتمر والمعرض الدولي السنوي السادس للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لتمكين الأشخاص ذوي الاعاقة «دمج، تمكين، مشاركة»، والذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.
 
وقال كمال حسن على، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية:«إن نسبة ذوي الإعاقة تصل إلي ١٥٪‏ من سكان العالم ، مؤكدًا علي ضرورة توفير فرص العمل المتساوية للأشخاص ذوي الإعاقة، موضحًا أن النسب العالمية لذهاب الأشخاص ذوي الإعاقة للمدارس تصل إلي ٤٠٪‏ ، وأن النسبة العالمية لتشغيل ذوي الإعاقة لا تتعدى ٥٠٪».
 
 
وأضاف خلال كلمته في المؤتمر، اليوم الأثنين:«أن التطور الهائل في التكنولوجيا خاصة  بقطاع الطب يساعد علي الحد من إصابة الأشخاص بالإعاقة».
 
وأشار إلي أن هناك بند دائم في أجندة إجتماعات لجنة الاتصالات بجامعة الدول العربية، تحت شعار«تمكين ذوى الإعاقة»، متقدمًا بالشكر لمصر علي استضافتها لمؤتمر تمكين ذوى الإعاقة وجهودها في دعم الاشخاص ذوى الإعاقة، وتمنى الأمين العام للمجلس القومى لشئون الإعاقة، أن إعلان الرئيس عن عام ٢٠١٨، عامًا لذوي الإعاقة، يكون بمثابة ازالة لكافة العوائق التي تقف أمامهم .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق