إبراهيم منير .. عراب الإخوان في الغرب وعميل الاستخبارات البريطانية

الإثنين، 08 مايو 2017 12:26 م
إبراهيم منير .. عراب الإخوان في الغرب وعميل الاستخبارات البريطانية
إبراهيم منير أمين التنظيم الدولي لجماعة الإخوان في لندن
كتبت - إسراء سرحان

عاد إبراهيم منير أمين التنظيم الدولي لجماعة الإخوان في لندن، لإثارة الجدل من جديد بعد أن نشر التنظيم الدولي الذي يشرف عليه رسالته الأسبوعية، لتناول موقف الإخوان والوطنية، حيث نشر مقالًا مطولًا تعرضت فيه الرسالة لموقف حسن البنا المؤسس الأول للجماعة من فكرة الوطنية، لكنها تجاهلت في الوقت ذاته أفعال وأقوال منسوبة لعدد كبير من رموز الجماعة تتعارض مع مفهوم الوطنية.

كانت الجماعة تبادلت الإتهامات، وذلك بعد أن كشف عدد من شباب الجماعة، وعلى رأسهم «عمرو فراج»، مؤسس شبكة «رصد»الإرهابية، عن أن الفساد المالي في الجماعة أصبح منتشرًا بصورة كبيرة، فوجه إتهام مباشرلإبراهيم منير قائلًا إن «هناك فساد مالي كبير تجاوز كثيرا المليون دولار أمريكي.. يعني فوق الـ10 ملايين جنيه مصري تم تبديدها وسوء استخدام لها وبعض الاختلاسات هنا وهناك».

وفي سياق ذلك فإن الإخوان تعاونت مع 3 شركات علاقات عامة في الخارج، في الولايات المتحدة الأمريكية، وإسطنبول، ولندن، وهذه الشركات تحمل التنظيم الدولي تمويل تكاليف الدعاية والتي تبلغ سنويا 50 مليون دولار، على أن يقوم مكتب التنظيم الدولي في لندن وضع الخطط والسياسيات لهذه الشركات الثالثة بما يخدم مصالح الجماعة واعتمدت على ائتلاف يدعى «الائتلاف العالمي للمصريين في الخارج» في إدارة شركة علاقات عامة في لندن، وجاء ذلك في ظل مساعي الجماعة لتحسين صورتها في واشنطن، خوفًا من القرار المرتقب من إدارة دونالد ترامب باعتبارها جماعة إرهابية.

وأوضحت المصادر، أن هذه الشركات لها عدة مهام أولها التنسيق بين الإخوان، وصحف عالمية لنشر مقالات وموضوعات تناصر الجماعة، وتوجه الرأي العام العالمي لصالحها، وهو ما تعتمد عليه الإخوان حاليا لمواجهة قرارات ترامب ضدها.

من جانبه قال أحمد عطا، الباحث فى شئون الحركات الإسلامية، في تصريح صحفي له، إن الإخوان بعد ثورة 30 يونيو، أسس مراكز إعلامية دولية من خلال ثلاث شركات للدفاع عن منهجية الجماعة وأحقيتها في ممارسة الحياة السياسية على أسس مدني بغلاف ديني، وهذه الشركات تم الاتفاق معهم بمعرفة أمين عام التنظيم الدولي إبراهيم منير، أولى هذه الشركات في أمستردام بهولندا وهى مملوكة لضابط سابق بالجيش الإسرائيلي من أصول مغربية، والشركة الثانية مملوكة لنجل شقيقة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ومقرها إسطنبول والشركة الثالثة في فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

موضوعات متعلقة:

التنظيم الدولي للإخوان يشعل الأزمة الداخلية للجماعة..إبراهيم منير يطالب أصحاب مبادرات المصالحة تقديمها له.. قيادات أسطنبول تطالب بإعادة النظر في رموز الإخوان:يعمقون الصراع والمشاكل.. وخبير: خطتهم فشلت

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق