محافظ الشرقية: انطلاق سيارة «أطفال بلا مأوى» للتواصل مع أطفال الشوارع

الأربعاء، 10 مايو 2017 11:19 ص
محافظ الشرقية: انطلاق سيارة «أطفال بلا مأوى» للتواصل مع أطفال الشوارع
اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية
الشرقية - سها الباز

أعلن اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية عن وصول سيارة برنامج «أطفال بلا مأوى» لتوفير الخدمات الاجتماعية والنفسية للأطفال في الشارع والبالغ عددهم (927) طفلًا بمحافظة الشرقية ضمن المشروع الذي أطلقته وزارة التضامن الاجتماعي.

بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي والذي تجسد في تسليم باكورة الإنتاج من مشروع  الوحدة المتنقلة للكشف والتدخل المبكر للأطفال في الشارع في إطار مبادرة مشروع حماية الأطفال بلا مأوى للحد من ظاهرة التسرب من التعليم والتسول في الشارع. وأكد المحافظ على ضرورة إيجاد حلول لظاهرة الأطفال بلا مأوى.

ومن جانبه صرح علي عبد الرحمن، وكيل مديرية التضامن الاجتماعي أن الوحدات المتنقلة مجهزة بأحدث الأجهزة وبفريق عمل مكون من عدد2 أخصائي اجتماعي و5 أخصائي نفسي وممرضة وسائق تم تدريبهم للتعامل الجيد مع الأطفال واجتذابهم ثم مناقشتهم حول أسباب تواجدهم في الشارع والعمل على إزالتها.

وأضاف أن السيارات عبارة عن أتوبيس مجهز مكون من 3 أجزاء جزء للكشف على الأطفال للتعرف على المشاكل الصحية وجزء لممارسة أنشطة ترفيهية لجذب الأطفال وجزء للتعامل النفسي ومدعمة بأحدث الأجهزة(  كشاشات عرض، ميكرويف، فرن كهربائي، ثلاجة، وحدة إسعاف) لتسهيل عمل فرق الشارع مؤكداً على ضرورة الحفاظ على تلك السيارات وأن نفتخر بأنها صناعة مصرية.

 

FB_IMG_1494405832224
 
FB_IMG_1494405839054
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة