سياحة البرلمان تدرس إعداد «قانون حماية الأجنبي»..النائب محمد علي عبده: اللي هيعاكس أجنبية هياخد 10 سنوات حبس .. وإيفلين متي تطالب بوضع تسعيره للخدمات الترفيهية للسياح لحمايتهم من النصب

الأربعاء، 10 مايو 2017 12:22 م
سياحة البرلمان تدرس إعداد «قانون حماية الأجنبي»..النائب محمد علي عبده: اللي هيعاكس أجنبية هياخد 10 سنوات حبس .. وإيفلين متي تطالب بوضع تسعيره للخدمات الترفيهية للسياح لحمايتهم من النصب
مجلس النواب
كتب رامى سعيد

تعد السياحة المصرية أحد أهم مصادر الدخل القومي الذي تعمد عليه الموازنة العامة للنهوض بالاقتصاد المصري، وتوفير العملة الصعبة التي نعتمد عليها في تلبية احتياجاتنا الضرورية من المأكل والملبس، المستورد، إلا أن الحوادث الأخيرة التي مرت بها البلاد من محاولات استهداف الإرهاب من السياحة، وأيضا بعض السلوكيات الطاردة للأجانب، ساهمت بشكل كبير في تراجع النسب عما كانت عليه قبل ثورتي 25 يناير و30 يونيو.

وفي هذا الصدد كشفت النائبة ياسمين أبو طالب أمين سر لجنة السياحية والطيران المدني بمجلس النواب لـ"صوت الأمة" أن اللجنة تدرس مقترح إعداد قانون حماية الأجنبي بعد تكرر حوادث متعلقة بسوء التعامل معهم خلال الفترة الماضية.

فيما طالبت النائب ايفلين متي عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، بضرورة وضع ضوابط تخص التعامل مع الأجانب والسائحين فى مصر، مشيرة إلى أن عدد كبير من العاملين فى هذا المجال السياحي في منطقة الهرم وغيرها من الأماكن التي يتردد عليه الأجانب، محدودي الثقافة والتعليم ويتعاملون بشكل لا أخلاقي يصل إلى حد الاستغلال والنصب.

وشددت متي خلال تصريح لـ"صوت الأمة" على ضرورة  وضع تسعيره محددة للخدمات السياحية التي يتلقاها السائح كركوب الخيل والجمال فى منطقة الهرم، وعلي أن يتبع أيضًا العاملين فى هذا المجال لمؤسسات الدولة حتي يُمكن محاسبتهم وردعهم حين يحدون عن السلوك السوي فى معاملة الأجانب.

وأشارت عضو لجنة العلاقات الخارجية أن اغلب دول العالم تضع تسعيره ثابتة لخدمات الترفيهية وانتقال السائح، لافته إلى أن الأمر لا يترك عرضه للفصال كما يحدث فى مصر، مؤكدة على أهمية وضع ضوابط ونظام، لتشجيع الأجانب على التردد على الأماكن السياحية المصرية.

طالب النائب محمد على عبده عضو لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، بضرورة تغليظ العقوبات المتعلقة بسوء معاملة الأجانب قائلا: اللى يعاكس أجنبية لازم ياخد عشر سنين سجن، وليس غرامة 10 آلف جنية غرامة فحسب".

وأشار عبده في تصريح لـ«صوت الأمة» إلى تقديمه مشروع قانون تدريس السياحة في مناهج وزارة التربية والتعليم لتوعية النشء بأهمية السائح والسياحة وانعكاساتها على الاقتصاد المصري، لافتًا إلى أن وزير التربية والتعليم لم يهتم، وأيضا وزير السياحية ورئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس النواب.

وأوضح عضو لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، أن تكرر حوادث النصب وسوء المعاملة مع السائحين وضع مصر في أخر قائمة الدول السياحة رغم ما تملكه من آثار وكنوز ليست موجود بأي بقعة أخري من بقاع الأرض.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق