وزير الصحة يضع حجر الأساس لمستشفى الفيوم العام الجديد

الأربعاء، 10 مايو 2017 04:10 م
وزير الصحة يضع حجر الأساس لمستشفى الفيوم العام الجديد
وزير الصحة يضع حجر الأساس لمستشفى الفيوم العام الجديد
هيثم الشرقاوي

وضع الدكتور أحمدعماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، حجر الأساس لمستشفى الفيوم العام الجديدة بتكلفة حوالي 450 مليون جنيه للانشاءات لتصل إلى 800 مليون جنيه بالتجهيزات، والتي من المنتظر بدء العمل بها الأسبوع القادم.
 
وأوضح وزير الصحة والسكان أن المستشفى تحتوي على قسم للعيادات الخارجية يتكون من 17 عيادة وصيدلية، و4 معامل للتحاليل وبنك دم، وقسم للأشعة يشمل أشعة سينية وأشعة مقطعية وصبغة وسونار ورنين مغناطيسى، و42 كرسيًا للغسيل الكلوي، و4 غرف عمليات و6 أسرة افاقة، وقسم للنساء والتوليد يتضمن 7 أسرة.
 
وأضاف وزير الصحة والسكان أن المستشفى ستشمل قسم الاستقبال والطوارئ به 7 أسرة للفرز و2 سرير انعاش، و6 أسرة ملاحظة، وغرفة للعزل، وغرفة للتداخلات الجراحية بالإضافة إلى صيدلية، كما تتضمن قسم للعلاج الطبيعى وصالة جمنزيوم، و18 غرفة عناية مركزة، مشيرا إلى أن وجود قسم لجراحات اليوم الواحد يشمل غرفتان للعمليات و3 أسرة أفاقة، و18 سرير إقامة، وقسم للمناظير يحتوى على غرفتين للمناظير و3 أسرة افاقة، وقسم للحضانات به 10 حضانات للمبتسرين، و8 لحديثي الولادة.
 
وتابع، أن المستشفى تشمل أيضا قسم لسكن العاملين به 13 سرير للاطباء و14 للتمريض، كما تتضمن صيدلية رئيسية ومغسلة وغرفة تعقيم مركزية ومطبخ ومشرحة وغرفة نفايات.
 
وأكد على حرص الوزارة بالاهتمام بالمحافظات التي تعانى من نقص في الخدمات الطبية، مشيرا إلى أن هذه المستشفى ستصبح صرحا طبيا بالمحافظة.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق