استعدادات مكثفة للاحتفال باليوم العالمي للمتاحف

الخميس، 11 مايو 2017 10:12 ص
استعدادات مكثفة للاحتفال باليوم العالمي للمتاحف
خالد عزب
كتب بلال رمضان

تستعد اللجنة الوطنية المصرية للمتاحف، لإطلاق احتفالات مصر باليوم العالمي للمتاحف، بدءًا من 16 مايو إلى 18 مايو الجاري، والتي وافق الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، على رعايتها هذ العام.

ستقوم اللجنة الوطنية المصرية للمتاحف بإطلاق حملة لزيارة متاحف مصر خاصة التابعة لوزارة الثقافة والتي تميز بعضها بأنشطة مجتمعية قوية كمتحف أحمد شوقي ومتحف رامتان، وكانت اللجنة الوطنية المصرية للمتاحف أقامت احتفالًا خاصًا في متحف الرئيس جمال عبد الناصر بمناسبة افتتاحه استضافت فيه المهندس كريم الشابوري مصمم المتحف الذي ألقى محاضرة حول فلسفته في تصميم المتحف، على جانب آخر ثمنت اللجنة المصرية للمجلس الدولي للمتاحف جهود قطاع المتاحف بوزارة الآثار لاحتفاله المتميز هذا العام باليوم العالمي للمتاحف عبر سلسلة من المحاضرات تقام في متحف الحضارة.

هذا وقررت اللجنة الوطنية المصرية للمتاحف تقديم تخفيضات خاصة على سلسلة كراسات متحفية التي تصدرها اللجنة بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف.

على جانب آخر تستعد اللجنة الوطنية المصرية للمتاحف للمجلس الدولي للمتاحف لمساندة جهود كل من فلسطين والسودان لإنشاء لجان وطنية للمتاحف كما يذكر الدكتور خالد عزب رئيس اللجنة المصرية التي تعد لجنة إقليمية تتبعها كل من السودان واليمن.

وأكد خالد عزب أن اللجنة المصرية للمتاحف ستسعى مع المجلس الدولي للمتاحف خلال الفترة القادمة لتحفيز النشاط المتحفي في الصومال وجيبوتي وإريتريا في محاولة من اللجنة المصرية للمتاحف لتعزيز دورها الإقليمي عربيًا وإفريقيًا، وذكر خالد عزب أن اللجنة المصرية للمتاحف وافقت في اجتماعها الأخير على إهداء مطبوعاتها وكتب تراثية إلى متحف الحضارة بمناسبة بدء أنشطته ومتحف النوبة بأسوان لدوره المتميز في خدمة المجتمع في أسوان، مما جعله متحف ذا أدوار متعددة تصب في وظائف المتاحف الجديدة.

موضوعات متعلقة:

مفتي برخصة!.. ولكن مفتي الإخوان كان أزهريا

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة