بعد اتهامه بالنصب وسرقة 4 ملايين.. الداخلية تمنع عقيد من السفر

الخميس، 11 مايو 2017 02:37 م
بعد اتهامه بالنصب وسرقة 4 ملايين.. الداخلية تمنع عقيد من السفر
مجلس الدولة
كتب : أحمد سامي

أقام العميد محسن الباعث، المتورط في قضية نصب على المواطنين، دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدري بمجلس الدولة للطعن على قرار منعه من السفر ووضعه على قوائم ترقب الوصول.
 
وقال «الباعث»، في دعواه التي حملت رقم (43593 لسنة 71 ق) ضد النائب العام ووزير الداخلية، إنه أثناء مغادرته لميناء القاهرة الجوي قام ضباط مصلحة الجوازات بالمطار باخباره بأنه ممنوع من السفر بناء علي قرار النائب العام والمدرج برقم 819 على قوائم المنع والترقب.
 
وأوضح  المدعي أنه لم يكن متهما في إي قضايا وليس عليه مخالفات قانونية أو تحقيقات سوي محضر نصب بالمقطم لا تحصني ولكنها مجرد وساطة مجردة من إي دافع إجرامي وتم التظلم من قرار وضعه علي قوائم الترقب.
 
وأضاف المدعي أنه فور إنهاء خدمته إحيل للمعاش برتبه عميد وتولي العديد من المناصب التنفيذية في  شركات استثمارية وتعرف خلال العمل علي شخص يدعي سمير مصطفى وطلب منه مساعدته في البحث عن مشتري لقطعة أرض بالمقطم وبالفعل ساعده في ذلك وتمت عملية البيع ولم يكن يعلم بعملية النصب .
 
وأشار أن الأشخاص المنصوب عليهم بدأو يطالبوا بالحصول علي اموالهم ولكنه لم يعلم مكانه وتم تحرير محضر ضده بعملية النصب ولكنه أكد أنه مثل باقي الضحايا لم يكن يعلم عن المتهم شئ واكتشف أنهم ضحايا لشركة المنتزه بالمقطم للاستثمارت العقارية.
 
 
واختتم المدعي دعواه بأنه لم يكن مسئولا عن عملية النصب وان قرار منعه من السفر يخالف القانون والدستور فلا يجوز تقييد حرية المواطنينن ، وطالب بالغاء القرار والسماح بسفره لمباشرة عمله.
 
يذكر أن عدد من الضحايا تقدموا ببلاغات إلي النائبالعام للتحقيق في عملية النصب التي تعرضوا لها من خلال شركة المنتزة للاستثمار العقاري وتحصلت علي مبلغ 4 ملايين و46 ألف جنيه مقابل بيع أراضي لهم بالمقطم.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق