المجلس الأعلى للثقافة يخصص جائزة للنقد الأدبي وصفحة الكترونية لملتقى القاهرة الدولي

الخميس، 11 مايو 2017 08:02 م
المجلس الأعلى للثقافة يخصص جائزة للنقد الأدبي وصفحة الكترونية لملتقى القاهرة الدولي
ملتقى القاهرة الدولي للنقد الأدبي
وكالات

أعلن المجلس الأعلى للثقافة عن بحث تخصيص جائزة محكمة للنقد الأدبي، وإنشاء صفحة إلكترونية على موقع التواصل الإجتماعي باسم "ملتقى القاهرة الدولي للنقد الأدبي"، وتم الاتفاق مع الهيئة العامة للكتاب على طبع أبحاث ملتقى القاهرة الدولي الثاني للنقد الأدبي "الحوار مع النص" دورة عبد القادر القط.
 
جاء ذلك - في بيان للمجلس الأعلى للثقافة اليوم الخميس، بمناسبة صدور التوصيات الختامية لملتقى القاهرة الدولي الثاني للنقد الأدبي - الذي اختتم أعماله بالقاهرة، والذي عقد تحت رعاية حلمي النمنم وزير الثقافة.
 
وأوصى الملتقى، بتحديد موعد ثابت لانعقاد الملتقى بشكل دوري كل عامين، والعمل على تخصيص جائزة محكمة للنقد الأدبي تطرح قبل انعقاد الدورة بعام كامل وتكون خاضعة للتحكيم وإعلان نتائجها مع انعقاد الدورة.
 
واتفق الحضور على إنشاء صفحة إلكترونية ثابتة على موقع التواصل الإجتماعي باسم "ملتقى القاهرة الدولي للنقد الأدبي" تسجل فيها أسماء جميع المشاركين في الملتقى وبياناتهم، ويتم من خلالها تبادل الآراء والمقالات والبحوث والتشاور، وكذلك إدراج جلسات الملتقى المصورة على موقع المجلس الأعلى للثقافة وصفحة الملتقى التي سيتم إنشاؤها.
 
وأوصى المشاركون بعقد الدورة القادمة تحت عنوان: "قضايا لغة النقد الأدبي ومصطلحاته"، وذلك نظرا لما لوحظ من تركيز خلال الملتقى على طرح قضايا المصطلح النقدي وترجماتها المختلفة.
 
وتوجه الدكتور حاتم ربيع، أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، بالشكر لجميع القائمين على الملتقى الذي حقق نجاحا كبيرا، كما تقدم المشاركون في الملتقى بالشكر إلى مصر شعبا وحكومة متمثلة في المجلس الأعلى للثقافة ووزير الثقافة، ورئيس المجلس الأعلى للثقافة، والدكتور حاتم ربيع أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، وجميع العاملين بالمجلس، وخاصة إدارة أمانة المؤتمرات واللجنة المنظمة للملتقى.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق