عضو الصحة «النواب»: زيادة ميزانية الوزارة في الموازنة الجديدة

الجمعة، 12 مايو 2017 03:25 م
عضو الصحة «النواب»: زيادة ميزانية الوزارة في الموازنة الجديدة
الدكتور مجدي مرشد وكيل لجنة الصحة في مجلس النواب
كتب - هيثم الشرقاوي

قال الدكتور مجدي مرشد عضو لجنة الصحة في مجلس النواب، إن ميزانية وزارة الصحة سترتفع في الموازنة العامة للدولة، للعام المالي الجديد، من ٧٤ مليارا إلى ١٠٣ مليار جنيه.
 
وأضاف مرشد، في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أن الميزانية مقسمة إلى قسمين، الأول ميزانية الأجور والمرتبات والمستشفيات وكانت قيمتها العام الماضي ٤٨ مليار جنيه، وارتفعت في الميزانية الجديدة المزمع التصويت عليها خلال أيام إلى 54 مليار جنيه أي زادت 6 مليارات جنيه. 
 
وتابع عضو لجنة الصحة في مجلس النواب:«الجزء الثاني منفصل عن ميزانية المرتبات والمستشفيات، فهناك 4 مليار ميزانية التأمين الصحي، و3 مليار ميزانية العلاج على نفقة الدولة، و3 مليار لعلاج غير القادرين، و20 مليار جنيه فوائد ديون القطاعات والمؤسسات ستحول لوزارة الصحة، بالإضافة إلى ميزانية الأدوية التي تقدر بحوالي 600 مليون جنيه، وهناك احتمالية لزيادتها، بالإضافة إلى حوالي 6 مليارات جنيه لعلاج مرضى فيرس سي».
 
وأوضح مرشد، أن باقي الميزانية نسريات، مثل علاج الأطفال، والتطعيمات، وغيرها، مؤكدا على أن هذه الميزانية جيدة جدا، وستساهم في تطوير قطاع الصحة بشكل كبير وسيشهد المواطن تحسن ملحوظ في هذا العام. 


اقرأ أيضا:
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق