دينية البرلمان تطالب يوسف زيدان بتصحيح معلوماته وامتلاك شجاعة الاعتراف بالخطأ

الجمعة، 12 مايو 2017 11:40 م
دينية البرلمان تطالب يوسف زيدان بتصحيح معلوماته وامتلاك شجاعة الاعتراف بالخطأ
عمرو حمروش - أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب

قال عمرو حمروش، أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب، إن ما ذكره الكاتب يوسف زيدان بشأن القائد التاريخي صلاح الدين الأيوبى، يعد افتئاتا على التاريخ الذى لا يمكن تزويره، أو طرحه بعد قرون بغير الحقيقة، مشددا على أن الشخصيات التاريخية تركت إنجازات وأعمالا كبيرة هى التى تتحدث عنها وليس بالكلام، ومن ثم لا يمكن لأحد النظر بعين غير محايدة وسرد الأمور بشكل يحمل مغالطات على أسماع الناس.

وأضاف «حمروش»، فى تصريح صحفية: «اللي بيتقال ده كلام فى التاريخ الذى لا يمكن العبث به، وصلاح الدين الأيوبى شخصية تاريخية وعلم لا أملك أنا ولا الكاتب تقييمه، لذا على الكاتب أن يقرأ التاريخ بحياد، وأن يرجع إلى كتب التاريخ ويصحح معلوماته، ويمتلك شجاعة الاعتراف بالخطأ، وعليك قبل أن تتحدث أن تقرأ جيدا، وإذا كانت هناك بعض المآخذ من وجهة نظرك على الشخصية التاريخية التى تتحدث عنها فيجب أن يكون ذلك بلسان المحايد بلا غرض».

وأكد أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب، أن اللجنة لم تتسلم أي شكاوى بخصوص تصريحات يوسف زيدان عن صلاح الدين الأيوبى، وإلى الآن ليس فى أجندتها أى شيء يتعلق بالأمر، مشددا على الجميع ضرورة التروى عند الحديث عن الشخصيات التاريخية فى كل العصور.

جدير بالذكر أن الكاتب والروائى يوسف زيدان كان قد وصف صلاح الدين الأيوبى بأنه أحقر شخصية عرفها التاريخ، مشيرا إلى أن صلاح الدين الأيوبى ليس بالشكل الذى قدمه الفنان أحمد مظهر، موضحاً أن ذلك الفيلم من خلق مؤسسة الحكم فى الفترة التى قدمت فيه، ووظفت يوسف شاهين.

وتابع: "صلاح الدين قام بجريمة ضد الإنسانية ضد الفاطميين فقد عزل الرجال فى حتة والستات فى حتة، بحيث إن الذكور لا يرون الإناث، فانقطع النسل، وحرق مكتبة القصر الكبير".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا