الوفد لـ «مصطفى بكري»: «كش ملك»

السبت، 13 مايو 2017 04:50 م
الوفد لـ «مصطفى بكري»: «كش ملك»
مصطفى بكري
كتب-رامى سعيد

عدد  كبير من أعضاء مجلس النواب وجدوا أنفسهم واقعين في مربع، لا يستطيعون أن يخرجوا منه بمقترحاتهم ولا استجواباتهم، بسبب الظروف البرلمانية المحيطة بهم، في رسالة تصلهم من أحزاب ونواب زملاء لهم تحت القبة، ملخصها : «كش ملك» .

آخر هؤلاء النواب، مصطفى بكري، الذي تقدم بطلب إحاطة إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، يحذر فيه من رفع أسعار الكهرباء، والوقود مجدداً على الفئات المحدودة، التى أصبحت عاجزة عن السداد لمتطلبات الحياة اليومية، وفق قوله، مشيرًا إلى أن ارتفاع الفاتورة المطلوبة لدعم الكهرباء إلى 72 مليار جنيه، لا يجب أن يكون على حساب الفقراء، مطالباً الدولة بالبحث عن الطريقة والوسيلة، التى تسدد بها المبالغ المطلوبة بدلاً عن فرض المزيد من الأسعار المرتفعة.

إلا أن الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، عن حزب الوفد طالب بضرورة ربط إعلان بعض النواب، رفضهم للزيادة المرتقبة بأسعار الكهرباء والمحروقات، بضرورة رفضهم للموازنة العامة للعام المالى الجديد 2017/2018.

ووصف «فؤاد» مطالب بعض النواب لرئيس الجمهورية بالتدخل لوقف رفع أسعار المحروقات بأنها «هرطقة»، موضحا أن مجلس النواب قد أقر هذه الزيادة بالفعل بموافقته على برنامج الحكومة، قائلا: «إذا كانوا رافضين رفع الأسعار يرفضوا مشروع الموازنة».

وكانت بعثة صندوق النقد الدولي، قد زارت القاهرة نهاية الشهر الماضي، وعقدت مباحثات مع وزير المالية الدكتور عمرو الجارحي، ومسؤلي البنك المركزي،  وذلك من أجل إجراء المراجعة الدورية الأولى لبرنامج مصر الاقتصادي في الفترة من 30 أبريل وحتى 12 مايو، اليوم الأحد، تمهيدًا لصرف الدفعة الثانية المقدر قيمتها بنحو 1.2 مليار دولار كشريحة ثانية من إجمالي القرض 12 مليار دولار .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق