فرنسا تتظر لحظة تسليم السلطة لأصغر رئيس منتخب (صور)

الأحد، 14 مايو 2017 09:53 ص
فرنسا تتظر لحظة تسليم السلطة لأصغر رئيس منتخب (صور)
قصر الإليزيه في انتظار مراسم تسلم السلطة
بلال رمضان

تتجه أنظار العالم، صباح اليوم، الأحد، إلى فرنسا، لمتابعة مراسم تسلم الرئيس الفرنسي المنتخب إيمانويل ماكرون، مهامه في مراسم تقليدية بقصر الإليزيه، ليصبح رسميًا ثامن رئيس للجمهورية الخامسة، التي أسسها الجنرال ديغول في 1958.

ويأتي تسلم الرئيس الفرنسي المنتخب إيمانويل ماكرون رسميًا، أصغر رؤساء فرنسا المنتخبين سنبًا، لمهامه بعد أسبوع من فوزه على زعيمة اليمين المتطرف مارين لوبان.

وتبدأ مراسم تسليم السلطة في قصر الإليزيه في تمام الساعة العاشرة (08,00 ت غ) في مراسم رسمية وتقليدية في العاصمة الفرنسية التي يضمن أمنها حوالي 1500 شرطي.

وسيستقبل هولاند الرئيس المنتخب أمام الإليزيه قبل أن يعقدا لقاء على انفراد ليسلمه شيفرات السلاح النووي.

وصرح الخبير في الحق الدستوري دومينيك روسو أن هولاند وماكرون سيبحثان أيضًا على الأرجح في المشاكل الكبرى في العالم وخصوصًا التزام فرنسا في مالي وقد يدليان بتصريحات.

وصرح هولاند لوكالة الأنباء الفرنسية في الطائرة في طريق عودته من برلين حيث تناول عشاء وداعيًا مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أنه يريد أن يتأكد من أن ماكرون يملك كل العناصر التي تسمح له بأن يكون فعالاً من اليوم الأول، وأن تكون كل الملفات حول اجتماعات القمة الدولية جاهزة، والقضايا الاقتصادية والصناعية منظمة وكل الفرق تعمل بانسجام.

وبعد أن يرافق هولاند إلى باحة الشرف، سيحضر ماكرون إعلان النتيجة الرسمية للانتخابات الرئاسية من قبل رئيس المجلس الدستوري لوران فابيوس.

بعد ذلك يلقي الرئيس الجديد خطابا ويعزف النشيد الوطني قبل أن يتفقد الحرس، ثم تنهي 21 طلقة مدفعية المراسم في الإليزيه، ليتوجه ماكرون إلى قوس النصر لوضع إكليل من الورود على قبر الجندي المجهول.

 

الحرس الجمهوري أمام قصر الإليزيه
 
 
الحرس الجمهورية في قصر الإليزيه يستعد لمراسم تسلم السلطة بين فرانسوا هلواند وإيمانويل ماكرون
 
 
جانب آخر من قصر الإليزيه
 
 
قصر الإليزيه في انتظار مراسم تسليم السلطة
 
 
قصر الإليزيه ينتظر الرئيس الفرنسي المنتخب إيمانويل ماكرون
 
 
قصر الإليزيه
 
 
لافتات شكر لفرانسوا هولاند

 

من داخل قصر الإليزيه
 

موضوعات متعلقة

تقلبات في المشهد السياسي الفرنسي بعد فوز ماكرون في الانتخابات الرئاسية

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق