عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات:مبادرة «مصر تصنع» تركز على 5 محاور

الإثنين، 15 مايو 2017 04:00 م
عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات:مبادرة «مصر تصنع» تركز على 5 محاور
حسام فريد عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات
محمد المسلمى

قال حسام فريد، عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات، ورئيس لجنة تعميق التصنيع المحلى، إن مبادرة «مصر تصنع» تركز على 5 محاور رئيسية للنهوض بالصناعة المحلية.

وأضاف عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات  في تصريحات خاص لـ صوت الامة أن زيادة التعاون البينى بين الشركات والمصانع المحلية يمثل أولى محاور المبادرة.

وتابع: يوجد أكثر من 64 ألف منشأة مسجلة لدى اتحاد الصناعات، «لو تعاون هؤلاء أو نصفهم فيما بينهم، وتكاملوا اعتقد أننا سننهض بالصناعة المحلية لمستوى عالمى».

ويأتى التركيز على تواجد المنتجات المصرية وتعزيز مشاركتها فى المشروعات القومية الكبرى، وإبراز المكونات المحلية كمحور ثانٍ.

وأشار فريد إلى وجود عقبات كثيرة أمام تحقيق هذا المحور، حيث عدم ثقة قطاع كبير فى المكون المحلى، وارتفاع سعره عن المستورد فى بعض الأحيان، فضلاً عن ضعف جودة المنتج المحلى فى بعض القطاعات.

وأوضح أن المحور الثالث يتمثل فى حل مشاكل المستثمرين، سواء فيما يتعلق بسعر الصرف، والجمارك، أو فيما يتعلق بالبيروقراطية وتأخر إصدار التراخيص الصناعية.

وقال فريد، إن المحور الرابع يشمل تعظيم الصادرات عبر التنسيق مع المجالس التصديرية بشكل مستمر.

وأضاف أن زيادة القيمة المضافة للمنتج المصرى، ووجود صناعات مغذية ومكملة، وصناعات صغيرة يمثل المحور الخامس لمبادرة «مصر تصنع».

وأكد أن الصناعة المحلية قادرة على تصدير منتجات لها ميزتها التنافسية بمواصفات وجودة عالميتين خلال الفترة المقبلة.


 


 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق