خبير : أراضي الدولة تحت سيطرة «مافيا».. ولا بد من التقنين

الثلاثاء، 16 مايو 2017 09:00 ص
خبير :  أراضي الدولة تحت سيطرة «مافيا».. ولا بد من التقنين
أراضى - أرشيفية
هدى خليفة

أكد الدكتور حمادة صلاح خبير التقييم لدى البنك المركزي ، على أهمية سحب أراضي وضع اليد ، مشيرا الى أن هذا القرار يحتاج لتقنين الأراضي الصحراوية لأنها ستعود على الدولة بفائدة كبيرة .

وأوضح لـ " صوت الأمة "  أن تلك الأراضي يستحوذ عليها ما وصفهم بـ " المافيا " من العرب المستوطنين على مستوى الجمهورية منذ فترة طويلة ، مؤكدا على أن اعادة الأراضي للدولة يُشكل مهمة غاية الصعوبة على الجيش والشرطة .

وأشار الى أن الاستيلاء على أراض الدولة قد أهدر مليارات الجنيهات مشيرا الى أن هناك عدة شركات طالبت بالحصول على أراض لتنفيذ مشروعاتها الاستثمارية ، كالشركة المصرية الكندية والتي طلبت الحصول على 300 ألف فدان وذلك ضمن مشروعها لاستصلاح الأراضي ، لكنها لم تتمكن من الحصول عليها .

كما أكد الخبير والمثمن العقاري ،  على كون تلك الأراضي ثروة قومية ، حيث اذا تم استردادها لن نحتاج الى الاقتراض أو الاستدانة ، لافتا الى أن هناك 400 ألف فدان تم الاستيلاء عليها فيما قد يصل سعر الفدان الواحد نحو 500 ألف جنيه وذلك وفقا للمنطقة .

وكشف الدكتور حمادة صلاح ، وفقا لتقارير لديه ، عن أن تكلفة انهيار البنية في الدول العربية بلغت 900 مليار دولار وذلك منذ عام 2011 وحتى 2017 .

وكان رئيس الجمهورية قد أكد بالأمس بأنه لن يكون هناك أية تعديات على الأراضي الزراعية، مضيفًا: "محدش هياخد حاجة مش بتاعته تاني".

كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي وزارة الداخلية والجيش للقضاء على التعديات،وذلك  قبل نهاية الشهر الجاري.

ووجه السيسي رسالة تحذيرية: "إحنا مع الاستثمار وكل من يرغب في العمل ولكن وضع اليد غير مقبول وبمنتهى القوة سنستعيد الأراضي المنتزعة ودي مسؤولية وزارة الداخلية والجيش".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق