3 أسباب دفعت ماكرون لاختيار إدوار فيليب رئيسًا لوزراء فرنسا

الإثنين، 15 مايو 2017 04:26 م
3 أسباب دفعت ماكرون لاختيار إدوار فيليب رئيسًا لوزراء فرنسا
ماكرون
ابتسام أبو الدهب

أعلن اليوم، الرئيس الفرنسي المنتخب ايمانويل ماكرون، عن  اختياره لليميني إدوارد فيليب رئيسا لوزراء فرنسا، خلفاً لبيرنار كازنوف، الذي ترأس حكومة الرئيس السابق، فرنسوا هولاند الأخيرة، حسبما أفاد موقع فرانس 24.

واعتبر سياسيو فرنسا اختيار ماكرون لـ «فيليب»، واحدة من الخطوات الغير مسبوقة في باريس، حيث أنها المرة الأولى التي يختار فيها رئيس الجمهورية رئيسا للوزراء من خارج حزبه، حسب ما ذكرت وكالة سبوتنك الروسية.

وأشارت وسائل الإعلام الدولية إلى أن هناك ثلاثة أسباب دفعت ماكرون لاختيار النائب اليميني، أولها رغبة الرئيس الفرنسي في لم شمل جميع الأطياف السياسية. ويشار إلى أن ماكرون مؤسس حزب (إلى الأمام) المستقل، وإدوار فيليب نائب عن حزب الجمهوريين اليميني.

ويرى المحللون، حسب ما ذكر موقع يورو نيوز، أن السبب الثاني، هو أن تعيين إدوار فيليب سيجتذب أصوات قسم من اليمين، الأمر الذي سيساعد ماكرون على تأمين غالبية في الجمعية الوطنية خلال الانتخابات التشريعية المرتقبة في شهر يونيو المقبل .

أما السبب الثالث، فهو ليس بعيدا عن فكرة تجميع أكبر عدد من الأصوات لدعم ماكرون في الجمعية الوطنية، حتى يتمكن من تطبيق اصلاحاته الليبرالية والاجتماعية.

ويذكر أن إدوار فيليب (46 عاما) كان يشغل منصب عمدة مدينة «لوهافر» الواقعة شمال غرب فرنسا.

موضوعات متعلقة..

«شائعات مبالغ فيها».. كواليس تراجع ترامب عن دعم لوبان

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق