عضو «العليا للحج»: ضوابط الوزارة «صادمة».. وندرس الاستقالة

الإثنين، 15 مايو 2017 09:54 م
عضو «العليا للحج»: ضوابط الوزارة «صادمة».. وندرس الاستقالة
يحيى راشد
كتب- محمد زكريا

أثارت ضوابط الحج التي وقعها يحيى راشد، وزير السياحة، اليوم الإثنين، حالة من الاحتقان والغضب بين أعضاء اللجنة العليا للحج.
 
وأكد ناصر تركي، عضو اللجنة العليا للحج، أنه ومجموعة من الأعضاء ينتظرون تحديد موعد مع الوزير لمراجعته فيما وصفه بالضوابط الصادمة التي صدرت اليوم.
 
وقال «تركي»، لـ«صوت الأمة»، إن الأسعار المعلنة في الضوابط كارثية، حيث حددت الحج السياحي بمبلغ 40 ألف جنيه للبرنامج، بينما باعت الداخلية والتضامن غير الهادفين للربح، برنامج الحج بمبلغ 65 و70 ألف جنيه، وهو ما يعرض الشركات لخسائر فادحة، كما لم تأخذ الوزارة بتوصيات اللجنة سواء في العمرة أو الحج، وكأنها مجرد لجنة شكلية صورية تصدر توصيات «حبر على ورق».
 
وأضاف: «لسنا صور متحركة، كما أن خبرتنا لا تسمح لنا بالبحث والدراسة وإصدار توصيات مكانها الأدراج، فنحن عملنا لصالح الشركة والحاج معا، ولكن الوزارة تجاهلت ما تم الاتفاق عليه»، لافتا الى أن الأعضاء يحافظون حتى الآن على شعرة معاوية، ولكن استمرار الضوابط لمدة 48 ساعة قادمة سيقابلها تقدم «تركي» باستقالة مسببة من اللجنة العليا للحج.
 
وتساءل «تركي» عن دور أعضاء مجلس النواب، ولجنة السياحة، التي لم تتدخل في ملف الحج والعمرة، في حين حملت الشركات اللجنة العليا للحج المسؤولية كاملة، ما يحمل الأعضاء واجب الدفاع عن مصالح الشركات والحجاج في نفس الوقت.
 
 
اقرأ أيضا:

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق