بحضور وزير الأوقاف.. «القومي للمرأة» يطلق فعاليات «معا.. في خدمة الوطن»

الثلاثاء، 16 مايو 2017 06:00 ص
بحضور وزير الأوقاف.. «القومي للمرأة» يطلق فعاليات «معا.. في خدمة الوطن»
الدكتورة مايا مرسي - رئيس المجلس القومي للمرأة
كتب - محمد الشرقاوي

ينظم المجلس القومي للمرأة، اليوم الثلاثاء، مؤتمرًا بعنوان «معًا.. في خدمة الوطن»، بحضور وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، والأنبا دانيال أسقف المعادي مفوض من  البابا تواضروس بابا الإسكندرية.

وقالت الدكتورة مايا مرسى، رئيسة المجلس، في بيان لها، إن المؤتمر يهدف فتح حوار تفاعلي مع الواعظات والخادمات من الكنائس والقادرات على التواصل المباشر مع السيدات وتوعيتهن من خلال بث الرسائل الإيجابية حول قضايا المجتمع وقبول الآخر واحترام التنوع، يديره نخبة من قادة التنوير فى المجتمع والخروج بمبادئ وأسس وضع خطوط لخطة عمل مشترك لتوعية المرأة فى كافة الربوع.

ويستهدف المؤتمر خلق قوة عمل مشتركة متوافقة على الأهداف من الواعظات والخادمات من الكنائس الثلاث للمشاركة في مبادرات المجلس القومي للمرأة لتوعية وتمكين المرأة المصرية، والخروج بخطة تحرك للعمل المشترك بالتعاون مع فروع المجلس في المحافظات.

 ويتضمن المؤتمر جلستي عمل تناقش الأدوار المجتمعية للمرأة وآليات إدارة الحوار وبث الرسائل الإيجابية، يحاضر فيها كل من الدكتور سعد الدين الهلالي، أستاذ الفقه المقارن، ونشوى الحوفي الكاتبة الصحفية، والدكتور نبيل صموئيل، والدكتورة سوزان قليني عميدة كلية آداب عين شمس أعضاء المجلس، والدكتور هاني سمير مدير أسقفية الخدمات الاجتماعية، والدكتور عادل مدني أستاذ الطب النفسي، والدكتورة نبيلة نخلة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق