مقتل 6 أشخاص في تفجيرين بمخيم للنازحين السوريين قرب حدود الأردن

الثلاثاء، 16 مايو 2017 10:17 ص
مقتل 6 أشخاص في تفجيرين بمخيم للنازحين السوريين قرب حدود الأردن
مخيم النازحين السوريين - أرشيفية

قال مسؤول من المعارضة المسلحة ومقيم إن سيارتين ملغومتين انفجرتا مما أسفر عن مقتل ستة أشخاص على الأقل وإصابة آخرين في مخيم الركبان للنازحين قرب الحدود مع الأردن في وقت متأخر أمس الاثنين.

وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن الهجوم. وأضاف المصدران أن انفجارا وقع قرب مطعم بينما استهدف الثاني سوق المخيم على مقربة.

وقال محمد عدنان المسؤول بجماعة جيش أحرار العشائر التي تتولى أمن المخيم إن هناك ستة قتلى مدنيين على الأقل وإن من المتوقع أن يرتفع العدد.

وقالت الدولة الإسلامية في بيان على وكالة أعماق الإخبارية التابعة لها إن مقاتليها نفذوا الهجوم في مخيم الركبان حسبما أفاد موقع سايت الذي يراقب أنشطة الجماعات المتشددة على الانترنت. ولم تذكر الدولة الإسلامية أي تفاصيل أخرى.

وفي يناير كانون الثاني سقط عدد من القتلى في انفجار سيارة ملغومة بالمخيم ومنذ ذلك الحين نفذ تنظيم الدولة الإسلامية هجمات استهدفت مقاتلي المعارضة بالمنطقة.

ويقع مخيم الركبان قرب الحدود المشتركة بين سوريا والعراق والأردن ويقيم به نازحون وجماعات من المعارضة المسلحة منها جيش أحرار العشائر. وتقاتل هذه الجماعات الرئيس بشار الأسد وأيضا تنظيم الدولة الإسلامية. وشهد المخيم تفجيرات العام الماضي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق