جامعة بني سويف تحتل المركز 1386 عالميا طبقا لتصنيف URAP 2017

الثلاثاء، 16 مايو 2017 01:32 م
جامعة بني سويف تحتل المركز  1386 عالميا طبقا لتصنيف URAP 2017
الدكتور أمين لطفى
كتب- إبراهيم محمد

أعلن الدكتور أمين لطفى، رئيس جامعة بنى سويف، أن الجامعة احتلت المركز التاسع على مستوى الجامعات المصرية والمركز 1386 عالميا طبقا لتصنيف URAP 2017.

وأوضح رئيس الجامعة، أن تصنيف URAP يقوم بتصنيف أفضل 2000 جامعة على مستوى العالم حسب الأداء الأكاديمى ويرجع تاريخ إنشاء هذا التصنيف  إلى عام 2009 بمختبر الأبحاث فى معهد المعلوماتية فى جامعة الشرق الأوسط التقنية، بهدف تطوير نظام تصنيف الجامعات على مستوى الأداء الأكاديمى الذى تحدده نوعية وكمية النشر العلمى، بإستخدام مؤشرات جديدة ومحسنة لكل من الترتيب العام وبعض المجالات المتخصصة.

وأشار «لطفى» إلى أن الجامعة تعد أول جامعة مصرية تنشأ مدينة علوم وتكنولوجيا بحثية قوامها 24 معهد بحثى تم الانتهاء من عشرة معاهد منها وستكتمل طبقا للخطة الاستراتيجية للجامعة عام 2020، موضحا أن المدينة تضم عددا كبيرا من الباحثين الدوليين الذى ينعكس بدورة على تقدم المجتمع والبيئة المحيطة بالجامعة ورفع شأن الوطن.

من جانبه، قال طريف شوقى، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، إن الجامعة لا تدخر جهدا فى دعم الباحثين وتشجيعهم وتذليل جميع العقبات التى تواجهم فى مسيرتهم العلمية.

يذكر أن الجامعة حصلت على المرتبة الأولى على مستوى الجامعات المصرية فى معامل جودة الاستشهادات البحثية الدولية وذلك طبقا لإحصائية النشر الدولى للأبحاث لعام 2016، والمرتبة الأولى على مستوى الجامعات المصرية فى النشر الدولى طبقا لتصنيف أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا التابع لوزارة التعليم العالى.

 

موضوعات متعلقة:

رئيس جامعة بني سويف يعلن إنشاء مركز تدريب بكلية الصيدلة

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة