مفاجأة.. مدير الطب البيطري يطالب محافظ القاهرة باستخدام «الخرطوش» في قتل الكلاب الضالة

الثلاثاء، 16 مايو 2017 02:20 م
مفاجأة.. مدير الطب البيطري يطالب محافظ القاهرة باستخدام «الخرطوش» في قتل الكلاب الضالة
الكلاب الضالة
كتب ماجد تمراز

طالب الدكتور سيد عبيد مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة القاهرة، المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، بمنح شرطة المرافق تصريح باستخدام «الخرطوش» لمكافحة الكلاب الضالة، خاصة وأن المادة السامة المستخدمة في عقر الكلاب، في بعض الأحيان تكون غير فعالة، بعد أن عنفه المحافظ بسبب كثرة الشكاوى الواردة بشأن انتشار الكلاب الضالة بشوارع الأحياء.
 
وأوضح مدير المديرية خلال انعقاد المجلس التنفيذي، أن كميات الطعوم الموردة للمديرية من الهيئة العامة لخدمات البيطرية تكون غير كافية، كما أن «الخرطوش» تستخدمه محافظات أخرى في مكافحة الكلاب الضالة، ومن الممكن استخدامه في الأحياء ذات الظهير الصحراوي كحي شرق مدينة نصر وبعض أحياء المنطقة الجنوبية.
 
وشكى الدكتور سيد عبيد، من ضعف التمويل الخاص بتوفير الطعوم المستخدمة في عقر الكلاب الضالة، وناشد المحافظ بأن يخصص كل حى شيك بمبلغ تتراوح قيمته من 3 آلاف إلى 4 آلاف جنيه مخصصة فقط لشراء هذه المادة السامة، كما هو متعارف عليه في الأحياء بجميع المحافظات.
 
ورد المحافظ: «أنا أول مرة أسمع الكلام ده»، وطالبه بسرعة تقديم مذكرى لوزارة الزراعة والهيئة العامة للخدمات البيطرية لذيادة كميات الطعوم لمحافظة القاهرة، مؤكدا انه في حالة عدم الاستجابة لمذكرته سيقوم المحافظ بنفسه برفع مذكرة لوزير الزراعة لزيادة كميات الطعوم.
 

 

 

تعليقات (1)
الله رفيق يحب الرفق فى الامر كله
بواسطة: محمود
بتاريخ: الثلاثاء، 16 مايو 2017 04:38 م

اتقوا الله فى البهاءم المعجمة ولعن رسول الله من اتخذ ذى الروح غرض والله رفيق يحب الرفق وكتب الاحسان فى الامر كله ويعطى عليه ما لا يعطى على غيره وفى كل كبد رطبة اجر وصدقة وما بالكم وبال الكلاب اى اتركوها فى حالها كما بالاحاديث الشريفة

اضف تعليق