الثانوية وسنينها.. التعليم تنتهي من طباعة امتحانات الثانوية العامة.. الوزارة تعلن أرقام غرفة العمليات.. وتؤكد على عدم تدخل العنصر البشري في توزيع اللجان.. والإعلان عن قانون عقوبات الغش خلال أيام

الثلاثاء، 16 مايو 2017 08:12 م
الثانوية وسنينها.. التعليم تنتهي من طباعة امتحانات الثانوية العامة.. الوزارة تعلن أرقام غرفة العمليات.. وتؤكد على عدم تدخل العنصر البشري في توزيع اللجان.. والإعلان عن قانون عقوبات الغش خلال أيام
امتحانات - صورة أرشيفية
ريم محمود

الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، قال إنه تم الانتهاء من تدريب أعضاء لجان الإدارات التعليمية داخل لجان السير للتعامل مع صناديق دمج ورقتي الإجابة مع الاسئلة والمعروف إعلامية بـ «البوكليت»، مؤكدا في تصريحات خاصة أنه سيتم تدريب رؤساء اللجان والمراقبين والقانونين والمدرسين أيضا فور استلامهم خطابات الندب آخر مايو الحالي.
 
وقال حجازي، إن الوزارة مستعدة لإنشاء غرفة عمليات لرصد الغش الإلكتروني، مشيرا إلى أنه يوجد آليه لرصد أى حوادث تسريب أو غش وإبلاغ الجهات السيادية عنها، موجها رسالة لأولياء الأمور والطلبة والمعلمين قائلا لهم:«حاربو معانا الغش فهو ظاهرة سلبيه تسيء ليكم وللبلد كلها».
 
وأضاف حجازي، أنه تم الانتهاء من وضع امتحانات الثانوية العامة والمقرر عقدها يوم 4 يونيو المقبل والإنتهاء يوم 24 من نفس الشهر مشيرا إلى أن جميعها، في ضوء المواصفات الورقه الامتحانيه وتخاطب كل المستويات وأشار إلى وجود خط ساخن 19126 واتس آب 01005103349، مؤكدا على عدم لاتوجد لجان vip في مصر هذا العام.
 
وعن توزيع الطلاب على اللجان قال حجازي إنه سيتم بالحاسب الآلي ولا تدخل للعنصر البشري فيه مما يضمن الشفافية.
 
وعن وجود غش إلكتروني هذه الأيام في المراحل الابتدائية والإعدادية قال حجازي أن هذا شيء غير مقلق بالنسبة لإمتحانات الثانوية مؤكدا أن تأمين الثانوية العامة خاصة بالجهات الأمنية.
 
وفي نفس السايق، قال حجازي أنها مريحة ومتوفر لهم مراوح نظار لإرتفاع درجات الحرارة، وقال أنه وجهة رسالة إلى جميع المديريات التعليمية خاصة بهذه الاستراحات قائلا لهم: «لو كل مدير مديرية مش هيقبل يعيش في الاستراحة دي يبقي ميجهزهاش أحسن».
 
وعن تغليظ عقوبات الغش قال حجازي أنه سيعلن خلال الأيام القادمة حيث تم مخاطبة رئاسة الجمهورية بشكل رسمي.
 
في سياق متصل وضعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضوابط لطلاب الثانوية العامة تتعلق بالامتحانات المقرر عقدها، 4 يونيو المقبل، والمحظورات التي يحب تلاشيها داخل لجنة الامتحان على ظهر رقم الجلوس.
 
وكانت التعليمات كالتالي: «إذا تأخر الطالب عن موعد بدء اللجنة لمدة 15 دقيقة، يجب أن يكون هناك عذرا يقبله رئيس اللجنة للدخول، وإذا زادت المدة عن 15 دقيقة لن يسمح للطالب بالدخول في المادة فقط التي يجب أن يؤديها، ومحاولة الغش أو التخاطب مع أحد الزملاء في اللجنة يعرض الطلاب لإلغاء الامتحان طبقا للقرارات المنظمة لحالات إلغاء الامتحان».
 
كما جاء في التعليمات: «أنه يجب على الطالب التأكد من عدد صفحات كراسة البوكليت قبل كتابة البيانات، وكتابة البيانات الخاصة بالطالب باللغة العربية وفي المكان المخصص».
 
وحذرت الوزارة أيضا من دخول مقر اللجنة بكراسة أو أى ورقة تخص المادة.
 
وشددت على كتابة الإجابات في الأماكن المخصصة لها بكراسة البوكليت، وعدم وضع أي إشارات أو علامات داخل كراسة الإجابة، وكذلك تسليم كراسة الإجابة إلى المراقب باليد.
 
كما نبهت الوزارة، على أنه لن يسمح للطالب بالخروج من اللجنة إلا في نصف الساعة الأخيرة من الوقت.


اقرأ أيضا:

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق