جابر نصار: «اليابانيون عيطوا بسبب أبو الريش»

الثلاثاء، 16 مايو 2017 08:29 م
جابر نصار: «اليابانيون عيطوا بسبب أبو الريش»
الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة
إبراهيم محمد

قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن اليابانيين «عيطوا» بعد توقيع عقد إنشاء مستشفى أبو الريش الجديد، وذلك لخوفهم من فشل المشروع، مشيرا إلى أنه يقام بتمويل ياباني بمنحة لا ترد بقيمة 18 مليون دولار.
 
وأضاف «نصار»، خلال كلمته أثناء تسليم قطعة الأرض المتبرع بها البنك العربي الإفريقي، لإنشاء مستشفى أبو الريش الجديد، إلى الشركة اليابانية المختصة ببنائها،  أن المبنى عبارة عن 7 أدوار على مساحة 500 مترا خلف المبنى القديم، مشيرًا الى أنه مخصص للعيادات الخارجية، مما يخفف الضغط على المبنى القديم بإتاحة عدد من الأسر، وستكون الخدمة الطبية به وفق مفاهيم جديدة.
 
وأشار «نصار» إلى أن البنك العربي الأفريقي، أتاح أرض المشروع للعمل منذ عام 2008، لافتًا إلى أنه تم سحبها فى عام 2011، وبعد ذلك تم إعادتها لإنطلاق المشروع.
 
وأكد رئيس جامعة القاهرة، أنه تم اختيار الشركة اليابانية «داي نيبون»، للإنشاءات مقاول معماري وانشائي للمشروع بمناقصة طبقا للقانون الياباني، ولدى الشركة مكاتب بمصر منذ 30 عامًا، ومن المقرر أن تكون مدة التنفيذ 17 شهرًا وتبدأ في 15 مايو المقبل، حيث تقوم الشركة بالبناء والتشطيبات بالكامل.
 
وأشار «نصار» إلى أنه تم اختيار شركة «إيتشو»، لتوريد الأجهزة الطبية للمستشفى، وهي عبارة عن 89 نوعًا من الأجهزة المختلفة، موضحاً أنه لأول مرة سيكون لدينا في مصر، مستشفى متكامل للعيادات الخارجية لطب الأطفال، الأمر الذي سيمكن المستشفى من تقديم الخدمة العلاجية للأطفال من جميع أنحاء مصر بكفاءة وجودة، وعلى يد أساتذة وخبرات كلية طب القصر العيني المشهود بكفاءتها في العالم.
 
وتستطرد قائلًا إن القصر العينى حدوته، ومستشفى أبوالريش حدوته أخرى لوحدها، والعاملين فى أبوالريش أغلبهم سيدات وفخور بهم ومعتز بهم.
 
وأكد أن جامعة القاهرة لا تمتلك الجرأة أن تقوم بحملة إعلانية قيمتها 100 مليون جنيه للإعلان عن مستشفى أبوالريش، قائلًا: «الجامعة مدينة للإعلاميين الذين يتحدثون عن أبوالريش فى برامجهم»، ولفت إلى أن المدة التي تستغرقها الشركة اليابانية، في إنشاء مستشفى أبوالريش 15 شهرا، مؤكدًا أن جامعة القاهرة تستلمها على المفتاح بجميع أجهزتها من الشريك الياباني.
 
حضر حفل التسليم المستشارعدلي منصور رئيس الجمهورية السابق، الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، الدكتور أشرف حاتم، أمين المجلس الأعلى للجامعات، الدكتور فتحي خضير، عميد كلية طب قصر العيني، والسفير الياباني في مصر، وعدد من المسئولين، إلى جانب كوكبة من أساتذة جامعة القاهرة وقصر العينى.
 
اقرأ أيضا

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة