رئيس الوزراء اللبناني الأسبق: رئيس النواب يؤيد اعتماد النسبية في الانتخابات

الثلاثاء، 16 مايو 2017 10:02 م
رئيس الوزراء اللبناني الأسبق: رئيس النواب يؤيد اعتماد النسبية في الانتخابات
رئيس الوزراء اللبناني الأسبق نجيب ميقاتي
وكالات

صرح رئيس الوزراء اللبناني الأسبق نجيب ميقاتي بأن رئيس مجلس النواب نبيه بري، يؤيد اعتماد النسبية في الانتخابات النيابية، والاتفاق على شكل الدوائر.
 
وأوضح ميقاتي، عقب لقاءه رئيس مجلس النواب اللبناني، اليوم الثلاثاء، أنه تحدث معه عن مشروع القانون الذي أرسله إلى مجلس النواب، والذي اعتمد فيه النسبية الكاملة وفق 13 دائرة .
 
وأضاف أنه أطلع بري على المشروع الأساسي الذي أرسلته اللجنة التي أعدت مشروع القانون إلى الحكومة وأرفقته بعدة خيارات لتقسيم الدوائر منها 11 أو 12 و13 و14 دائرة، مضيفا أن اللجنة وضعت ثلاث صيغ لخيار ال13 دائرة، إلا أن مجلس الوزراء في حينه اعتمد خيارا آخر يقوم على اعتماد ال13 دائرة، وفق تقسيم جديد مختلف عن التقسيمات التي أرسلتها اللجنة. 
 
وأشار إلى أن هناك فرصة للنظر إلى هذا المشروع بطريقة إيجابية، إذا كانت هناك نية للوصول إلى حل، وأن الطريقة التي يطرح فيها موضوع إنشاء مجلس الشيوخ ارتجالية، في الوقت الذي ننظر جميعا إلى هذا المشروع بأنه رؤية متقدمة للمستقبل، ولكيفية حماية لبنان بالتوازي مع الوصول إلى مجلس نيابي من دون توزيع طائفي.
 
وأعرب عن ثقته في أن بري سيأخذ هذا الأمر بعين الاعتبار، وسيكون راعياً لوفاق وطني حقيقي ينطلق من إقرار قانون انتخابات جديد نريده جميعاً لعدم تجاوز المهل الدستورية والوصول إلى شفير الهاوية. 
ن م س/ت م ش/ج أ ش
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة