نائب يطالب بعمل قسم لعلاج الإدمان في المستشفيات الحكومية

الأربعاء، 17 مايو 2017 03:29 م
نائب يطالب بعمل قسم لعلاج الإدمان في المستشفيات الحكومية
مخدرات - أرشيفية
كتب - سامي سعيد

طالب النائب عمر وطني، عضو مجلس النواب عن دائرة الشرابية والزاوية الحمراء، الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، بعمل قسم لعلاج الادمان، بالمستشفيات الحكومية على مستوي الجمهورية، نظرًا لوجود العديد والعديد من المتعاطين يتمنون العلاج من تعاطي المخدرات، ويجب على الدولة بمساعدتهم من أجل التعافي من الإدمان.

وقال وطني، في بيان إصداره، اليوم الأربعاء، إن 80% من الجرائم غير المبررة تقع تحت تأثير تعاطي المخدرات مثل جرائم الاغتصاب ومحاولة الأبناء التعدي على آبائهم، وتعتبر هذه النسبة عالية للغاية وتشكل خطرا كبيرا على المجتمع المصري، مشيرًا إلى أن هؤلاء المتعاطين أدمنوا لا إراديا حيث بدأ الأمر بهدف التجربة وتلبية حاجاتهم وتحول إلى عادة وأصبحوا مدمنين دون قصد.

وأشار وطني، إلى أن نسبة التعاطي في مصر وصلت لأضعاف المعدلات العالمية، موضحًا أن حجم تجارة المخدرات يتجاوز الـ400 مليار جنيه في العام، وتتصدر محافظة القاهرة قوائم المحافظات في عدد المدمنين بنسبة 33%، تليها محافظات الصعيد.

وألفت عضو مجلس النواب، إلى أن الدراما التليفزيونية عامل رئيسي في انتشار الإدمان في الآونة الأخيرة، حيث قدمت خلال الفترة الأخيرة ما يقرب من 9500 مشهد يجسد عملية التعاطي في صورة خاطئة بعد إطلاق حملات وزارة التضامن الاجتماعي وصندوق مكافحة الإدمان للتوعية بأخطار المخدرات.

 

إقرا ايضا 

نائبا «المصريين الأحرار» في المنيا: إنشاء جناحين إضافيين بمدرسة بقرية «طحا»

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق