أستاذ اقتصاد: الحوار الاجتماعي يزيد إنتاجية العمال

الخميس، 18 مايو 2017 11:09 ص
أستاذ اقتصاد: الحوار الاجتماعي يزيد إنتاجية العمال
الدكتورة شيرين الشواربي
محمود عثمان

قالت الدكتورة شيرين الشواربي أستاذ الاقتصاد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، إنه دون حوار اجتماعي، يصعب إيجاد الصبر ومساندة الرأى العام لفترة طويلة، مشيرة إلى أننا انتظرنا فترة طويلة حتى نجد قانون الاستثمار.
 
وأضافت الشواربي، خلال كلمتها في الموتمر السنوي لمنظمة العمل الدولية بالقاهرة اليوم الخميس، أن الحوار الاجتماعي، يحقق الحوكمة الجيدة وهو ما يؤدي لاستدامة سياسات الإصلاح ويخلق بيئة مواتية لعمل ايجابي وزيادة الإنتاجية، والحوار الاجتماعي، يتناسب طرديا مع زيادة الإنتاج.
 
ومن جانبه، أكد الدكتور نيازي مصطفى، خبير التشريعات الاجتماعية، أن الحوار الاجتماعي، هو الصورة المثلى لحل مشكلات المجتمع وهي تناسب المرحلة الديمقراطية التي دخلنا بها عقب ثورة ٢٥ يناير، وغالبية شركات القطاع الخاص ليس لها نقابات عمالية، والاتحاد العام لعمال مصر لا يوجد له وجود كبير في القطاع الخاص.
 
وأشار نيازى، إلى أنه لا بدَّ أن يكون هناك نية قوية لدى الدولة في تفعيل مجالس الحوار وأن تعطي أصحاب العمل والعمال، دور فعال في تلك المجالس كي نتمكن من حل العديد من المشاكل ومن أمثلتها مشكلة هياكل الأجور وعملية التدريب وربط التدريب بالتشغيل.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق