تأسيسية مشروع الدستور الليبى تصوِّت على مقترح نهائى للصيغة النهائية للمسوَّدة

الجمعة، 19 مايو 2017 11:15 ص
تأسيسية مشروع الدستور الليبى تصوِّت على مقترح نهائى للصيغة النهائية للمسوَّدة
ليبيا

قال مصدر بالهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور الليبى، إن الهيئة صوَّتت خلال جلسة عقدتها، بمدينة البيضاء بالإجماع على مقترح مقدَّم من تسعة أعضاء يمثل صيغة نهائية لمسوَّدة مشروع الدستور.
 
وأضاف المصدر فى تصريح إلى «بوابة الوسط»، أن التصويت جاء بعد سلسلة جلسات ونقاشات وصفها بـ«الموسعة والصعبة بين أعضاء الهيئة»، حيث عرضت نحو تسع مقترحات اختيار أحدها كمقترح أساسى ووحيد ليتم التداول والتصويت عليه داخل الهيئة.
 
وأوضح المصدر أن 11 عضوًا معارضين للمقترح حاولوا تأجيل التصويت على اختيار المقترح إلى ما بعد رمضان، وهو ما تم رفضه من قبل الهيئة، التى ستناقش فى وقت لاحق آليات التداول والتصويت على المقترح، واصفًا إياه بـ«الخطوة الكبيرة التى تمثل نصف الطريق باتجاه إنجاز مشروع الدستور».
 
وكشف المصدر أن الأعضاء الذين صوَّتوا لصالح المقترح تلقوا رسالة تهديد، من قبل الأعضاء الذين حاولوا تأجيل التصويت، وفق قوله. 
 
ورفض ممثلو الطوارق فى الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور مسوَّدة لجنة التوافقات، وطالبوا فى شهر أبريل الماضى بإقرار ضمانات دستورية للعدالة فى التنمية، والتمييز الإيجابى للمناطق الحدودية والمناطق المنتجة للثروات الطبيعية بمختلف أنواعها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة