لهذه الأسباب اعتذر عمر البشير عن القمة الإسلامية الأمريكية

الجمعة، 19 مايو 2017 01:52 م
لهذه الأسباب اعتذر عمر البشير عن القمة الإسلامية الأمريكية
الرئيس السوداني عمر البشير

اعتذر الرئيس السوداني عمر البشير عن حضور القمة الإسلامية الأمريكية، والتي من المقرر أن تجري 20- 21 مايو الجاري بالعاصمة السعودية الرياض.

وقال الرئيس السوداني إنه لم يحضر القمة لأسباب خاصة، على أن يكلف نيابة عنه، الوزير برئاسة الجمهورية، طه عثمان، ليمثله في فعاليات القمة بالرياض، بحسب الوكالة السودانية الجمعة.

وعبر البشير، حسب الوكالة السودانية، عن تمنيه بنجاح القمة بما يخدم مصالح الإنسانية وقضاياها وتحقيق الأهداف التي عقدت من أجلها وأن يتحقق الأمن والسلام الدوليين، وأن تؤسس لشراكة جديدة لمواجهة التطرف والإرهاب، ونشر قيم التسامح والتعايش والتعاون المشترك.

وكان الرئيس السوداني البشير قد تسلم رسالة من العاهل السعودي لدعوته في المشاركة بالقمة المزمع عقدها في الرياض، بين بعض رؤساء الدول العربية والإسلامية والرئيس الأمريكي دونالد ترمب.

من جانب أخر أكدت السفارة الأمريكية بالخرطوم في بيان لها نشره موقع النيلين أن الولايات المتحدة حددت موقفها من سفر عمر البشير إلى خارج، مؤكده إنها تعارض الدعوات أو التسهيلات أو دعم سفر أي شخص يخضع لأوامر اعتقال صادرة عن محكمة الجنايات الدولية.

من جانب أخر نقلت وكالة أسوشيتد برس عن مسؤول أمريكي بالخارجية الأمريكية – لم تكشف عن هويته- قوله: «إن الولايات المتحدة تعارض دعوة أي شخص مطلوب لدى المحكمة الجنائية الدولية، بمن في ذلك البشير».

وقال المسؤول الأمريكي ان عمر البشير لن يحضر الخطاب الذي سيلقيه ترامب أمام القمة الإسلامية.

موضوعات متعلقة

السعودية تؤكد دعوة عمر البشير لحضور القمة الأمريكية بالرياض

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق