العاهل الأردنى يفتتح أعمال المنتدى الاقتصادى العالمى بالبحر الميت

السبت، 20 مايو 2017 11:10 ص
العاهل الأردنى يفتتح أعمال المنتدى الاقتصادى العالمى بالبحر الميت
العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى

يفتتح العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى، اليوم السبت، فى منطقة البحر الميت، فعاليات المنتدى الاقتصادى العالمى لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحت شعار "تمكين الأجيال نحو المستقبل"، بمشاركة عدد من رؤساء الدول وأكثر من 1100 شخصية من قادة الأعمال والسياسيين، وممثلى مؤسسات المجتمع المدنى والمنظمات الدولية والشبابية من أكثر من 50 دولة، حسبما ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية. 
 
ويشارك فى المنتدى ملك أسبانيا فيليب السادس، والرئيس العراقى فؤاد معصوم، والرئيس الفلسطينى محمود عباس، ورئيس جمهورية مقدونيا جورجى إيفانوف، ورئيس كوسوفو هاشم ثاتشى، ورئيس النيجر محمد يوسفو، والرئيس القبرصى نيكوس أناستاسيادس، ورئيس وزراء جورجيا جيورجى كفيركاشفيلي، إضافة إلى حضور وزارى على المستوى العربى والدولى.
 
وعرض عدة ندوات خلال اليوم وغد الأحد، أبرز المقترحات لمواجهة نسب البطالة المرتفعة فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عبر استخدام التكنولوجيا، وكيفية إدماج اللاجئين فى الإنتاج.
 
ويركز المنتدى أيضاً على ندوات تناقش الريادة والإبداع عبر التقنية الحديثة، وبناء اقتصادات تضمن مشاركة الجميع والجهود الإغاثية والدبلوماسية الضرورية لمواجهة تحديات المنطقة.
 
يشار إلى أن هذه هى المرة التاسعة التى تستضيف فيها منطقة البحر الميت أعمال المنتدى الاقتصادى العالمى من أصل 16 اجتماعا على مستوى منطقة الشرق الأوسط. 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق