صحة الإسكندرية تنهي استعداداتها لشهر رمضان الكريم

السبت، 20 مايو 2017 07:49 م
صحة الإسكندرية تنهي استعداداتها لشهر رمضان الكريم
الدكتور مجدى حجازي
هيثم الشرقاوى

 قال الدكتور مجدى حجازي وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية إن المديرية بدأت تنفيذ خطة العمل خلال شهر رمضان المبارك 1438 هجرية بالتنسيق بين الإدارات الفنية التابعة للمديرية وباقي الجهات المسئولة بالمحافظة، مؤكدا أن الأعياد والمناسبات الدينية تعتبر مواسم عمل مكثفة لجميع العاملين بالقطاع الصحي.
 
وأضاف حجازي - في تصريح له اليوم السبت - أن فرق المراقبين الصحيين بإدارة مراقبة الأغذية بالمديرية بدأت تكثيف المرور على أماكن تصنيع وبيع المواد الغذائية للتأكد من مطابقة المواصفات الصحية للسلع ولاشتراطات أماكن عرضها وتصنيعها وسحب العينات وارسالها للمعامل المركزية بالمديرية لفحصها والتأكد من سلامتها،مع تشديد الرقابة على الشوادر وسيارات بيع اللحوم وموائد الرحمن والسلع التي يزداد الإقبال عليها خلال شهر رمضان المبارك.
 
وأوضح أن جميع المستشفيات التابعة للمديرية أنهت ترتيبات العمل خلال الشهر الكريم مع التركيز على تواجد والاستعداد الكامل للأطقم الطبية خلال اليوم وخاصة ساعات الإفطار وصلاة التراويح ، مع التأكيد على تواجد رصيد كاف من الأدوية والمستلزمات وأكياس الدم لمواجهة أي أمر طارئ ، مع عمل ندوات لتوعية المرضى بطرق ومواعيد تناول العلاج خلال الصيام وتوضيح الحالات التي يمكن لها الصيام مع الاستمرار في العلاج والتي لا يمكن لها الصيام .
 
وتابع وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية إن الوحدات الصحية التابعة للمديرية تعمل فترات مسائية حتى قرب الإفطار مع وجود وحدات تعمل بالتبادل على مدار 24 ساعة يوميا لضمان تقديم الخدمة للمرضى ، كما تم التنسيق مع مرفق الإسعاف لزيادة أطقم العمل لضمان سرعة الاستجابة لأي بلاغات ومواجهة احتمال نقص الخدمة الصحية في القطاع الخاص خلال فترات الصيام ، ووضع سيارات إسعاف بنقاط تمركز بالمستشفيات والمتنزهات والطرق السريعة .
 
وأكد أنه تم التنبيه على الإدارات المختلفة على المرور والتفتيش للتأكد من حسن سير العمل خاصة في الأوقات الحرجة كوقت الإفطار والسحور وصلاة العشاء .
 
وقدم حجازي الشكر لكافة العاملين بالصحة من الأطباء والتمريض والفنيين والإداريين الذين يعملون في كافة الظروف، ويتقربون إلى الله بالعمل لخدمة المرضى .
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة