صندوق مكافحة الإدمان :«أنت فاهم غلط» تصل الجامعة الأمريكية للتوعية بأضرار تعاطي المخدرات

الأحد، 21 مايو 2017 12:11 م
صندوق مكافحة الإدمان :«أنت فاهم غلط» تصل الجامعة الأمريكية للتوعية بأضرار تعاطي المخدرات
صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي
محمد محسوب

نظم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، بالتعاون مع كلية التعليم المستمر بالجامعة الأمريكية، يومًا ثقافيًا وفنيًا تحت شعار «أنت فاهم غلط»، وذلك بهدف رفع وعي الطلاب بأضرار تعاطي المخدرات، وفي إطار حملات الصندوق التوعوية المستمرة لطلاب الجامعات وأسرهم بأضرار تعاطي المخدرات وتصحيح المفاهيم المغلوطة حول الإدمان.
 
وقالت الوزارة في بيان لها ، أن النشاط الذي تم إقامته بمبنى الجامعة بالتحرير تضمن عرضًا مسرحيًا من خلال طلبة معهد فنون مسرحية وشباب من مسرح البيت الفني تحت عنوان «أنت فاهم غلط».
 
وتناول العرض،  وهو من تأليف عمرو حسن، تصحيح المفاهيم الخاطئة المنتشرة داخل المجتمع، والتي ربطت تعاطي المخدرات بنسيان الهموم والمشاكل وبزيادة القوة البدنية والتركيز وخفة الدم والقبول المجتمعي، وكذلك إلقاء الضوء على دورالأسرة في كيفية وقاية أبنائها من الدخول في دائرة التعاطي، ومن ثم الإدمان.
 
كما تم عرض الفيلم الروائي القصير(4×6)، والذي كان قد تم إنتاجه بالتعاون بين صندوق الإدمان والهيئة العامة لقصور الثقافة ، عن الآثار السلبية لتعاطي المخدرات وايجابيات التعافي منه ، والذى جسد فيه الفنان محمود عبد المغني بملامحه المصرية شخصية شاب تعرض هو وأسرته لمحنة مرض الإدمان ، وحول بإرادته هذه الحالة إلى نموذج ناجح في التعافي.
 
كما جسدت الفنانة سوسن بدر، دور الأم المساندة لإبنها والداعمة له فى رحلة العلاج والتعافي، وفي نهاية يوم النشاط، تم تكريم الرموز الفنية والرياضية التي ساهمت في نشر القيم الايجابية فى المجتمع خاصة قضية مكافحة الإدمان .
 
 
 
 
موضوعات متعلقة 
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق