أكثر 5 دول إنتاجا للقمح في العالم (إنفوجراف)

الإثنين، 22 مايو 2017 10:00 ص
أكثر 5 دول إنتاجا للقمح في العالم (إنفوجراف)
قمح - ارشيفيه
محمد المسلمى

القمح أحد أهم المحاصيل في العالم، إذ تتم زراعته على مساحة تبلغ نحو مليونين وربع المليون كيلومتر مربع، حيث أدت سهولة تكيّفه مع التربة إلى انتشار زراعته في العديد من المناطق حول العالم. ووفقاً لموقع trendingtopmost، فإن الصين والهند تتصدران قائمة الدول الأكثر إنتاجاً للقمح عالمياً.. وفي ما يلي أكثر 5 دول انتاجاً للقمح في العالم..

الصين.. الأولى عالميا

على الرغم من أن الصين لا تمتلك سوى 15% فحسب من الأراضي الصالحة للزراعة، إلا أنها تنتج غذاءً لنحو 20% من سكان العالم، وهي أكبر منتج للقمح في العالم، ويصل إنتاجها إلى 125 مليون طن سنوياً. ولا تعد الصين أكبر منتج للقمح فحسب، لكنها أيضاً أكثر الدول إنتاجاً للأرز، الطماطم، البطاطس، الشاي، الدخن، الشعير، القطن، فول الصويا، والبذور الزيتية.

ثانيا.. الهند

بعد الثورة الخضراء صار القمح أكثر الحبوب زراعة في البلاد بعد الأرز، وتتراوح الزراعة في الهند بين قرى زراعية فقيرة ومزارع متقدمة تستخدم تقنيات زراعية حديثة. تنتج الهند نحو 86 مليون طن من القمح سنوياً، ويكفي إنتاجها لإطعام عدد سكانها الضخم والتصدير للخارج، وتحتل المركز السابع كأكبر مُصدر زراعي في العالم.

ثالثاً.. الولايات المتحدة الأمريكية

يعد القمح من الحبوب الرئيسية التي يتم زراعتها في الولايات المتحدة الأميركية، وهناك 8 أصناف من القمح يتم زراعتها في البلاد، مثل القمح القاسي، القمح الربيعي الأحمر الصلب، القمح الشتوي الأحمر اللين والصلب، القمح الأبيض الصلب واللين، القمح المختلط. وتنتج سنوياً نحو 61 مليون طن.

رابعا.. روسيا

أدت التغييرات البارزة التي وقعت في البلاد منذ عام 1990 إلى تطور الزراعة الروسية، وساعد استخدام الأسمدة والآلات الحديثة على زيادة الإنتاج الزراعي بشكل كبير، إذ أنتجت البلاد نحو 56 مليون طن في السنوات الأخيرة.

خامسا.. فرنسا

يعتمد الاقتصاد الفرنسي على الزراعة بشكل كبير، وتعد فرنسا أكثر الدول الأوروبية إنتاجاً للقمح، إذ تنتج نحو 38 مليون طن من القمح سنويا.

انفو القمح
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق