نائب رئيس البرلمان العربى يدين الهجوم على قاعدة براك الجوية الليبية

الأحد، 21 مايو 2017 11:04 م
نائب رئيس البرلمان العربى يدين الهجوم على قاعدة براك الجوية الليبية
البرلمان العربى
وكالات

أدان نائب رئيس البرلمان العربى الدكتور أبو صلاح شلبى، الهجوم على قاعدة براك الجوية الليبية، واصفا ما حدث بأنه جريمة بشعة يندى لها الجبين، وبعيد كل البُعد عن تعاليم ديننا الإسلامى الحنيف، وأعرافنا وقيمنا المجتمعية.
 
وقال شلبى  فى بيان وزعه مكتب البرلمان العربى بالقاهرة الْيَوْمَ الأحد - أن الجريمة تُشكل خطرا على السلم الأهلى والمجتمعى والتعايش السلمى بين أبناء الوطن الواحد، وخصوصا أهل فزان، وتأتى لإرباك العملية السياسية الجارية بين أطراف الأزمة فى ليبيا للوصول إلى حل توافقى يصون وحدة ليبيا ويُعيد وحدة ليبيا وهيبة الدولة.
 
وشدد أبو صلاح على أن قتل الأسرى والغدر بهم وذبحهم والتمثيل بهم بهذه الطريقة البشعة، لا يبرره أى منطق، داعيا لتقديم مرتكبى هذا الفعل الإجرامى للعدالة، قصاصا لهذه الدماء الزكية والأرواح الطاهرة التى أُزهقت بأفعال مجموعة ضالة لا هم لها سوى الفساد فى الأرض.
 
وأوضح أنه فى الوقت الذى نتابع فيه حراكًا دوليًا وعربيًا وأفريقيًا لتقريب وجهات النظر بين الأخوة فى الوطن من أجل حل الأزمة الليبية والوصول لحل توافقى يرضى كافة الأطراف، يفضى إلى انتظام الوضع فى ليبيا وإحلال السلام وتشكيل حكومة موحدة ترعى شئون البلاد وتُخرج الوطن من أزمته وتوحد مؤسساته، تقوم أطراف أخرى مدعومة من الخارج بتعطيل أى تقارب بين كل الساعين إلى السلام، وذلك بإثارة الفتن، والقيام بأفعال مشينة وإجرامية لعرقلة كافة الجهود الساعية للملمة شمل الليبيين.
 
ودعا نائب رئيس البرلمأن العربى أهل منطقة فزأن بجميع مكوناتها وقبائلها إلى رص الصفوف وتوحيد الكلمة وتضافر الجهود لمواجهة كل تلك الأفعال، التى يقوم بها المجرمون والإرهابيون للسيطرة على الجنوب ومقدراته. 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة