برلماني: أوافق على استدعاء محافظ البنك المركزى على خلفية زيادة الفائدة 2%

الإثنين، 22 مايو 2017 10:08 م
برلماني: أوافق على استدعاء محافظ البنك المركزى على خلفية زيادة الفائدة 2%
النائب إبراهيم نظير
مصطفى النجار

قال إبراهيم نظير عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن لجنتا الشئون الاقتصادية والخطة والموازنة هما المسئولتان عن استدعاء محافظ البنك المركزى طارق عامر لسؤاله عن زيادة أسعار الفائدة بواقع 200 نقطة أساس أى 2%، مؤكدًا أنه يوافق على استدعاء «عامر» لسؤاله عن خلفيات اتخاذ قرار رفع الفائدة.

وأضاف نظير، في تصريح لـ«صوت الأمة»، أن طارق عامر لا يمشي بخطوة إلا لو كان فيها مردود إيجابي، ويقوم باستشارة الحكومة ممثلة في رئيس مجلس الوزراء، كما أننا ننظر لأي قرار من الناحية السلبية ونتجاهل المردود الإيجابى من القرارات الاقتصادية، وقد يكون لرفع سعر الفائدة آثار إيجابية مثل ضخ أموال في البنوك من خلال تحفيز المواطنين على إيداع أموالهم.

وأضاف عضو لجنة الشئون الاقتصادية: «لذلك أوافق على الاستدعاء لمعرفة الأثار الإيجابية، وإذا كانت هتأثر على عجز الموازنة العامة يبقي يرجع في قراره وجل من لا يخطئ».

كانت هالة أبو السعد، عضو مجلس النواب، قالت إنها تقدمت بطلب لرئيس البرلمان، لاستدعاء محافظ البنك المركزي، لسؤاله حول ما اتخذه من قرارات بشأن رفع سعر الفائدة.

وذكرت أبو السعد فى نص الخطاب الذى أرسلته لرئيس البرلمان :" نص الدستور فى المادة (136) ومن بعده اللائحة الداخلية للبرلمان، على أن لرئيس مجلس الوزراء، ونوابه، والوزراء، ونوابهم حضور جلسات مجلس النواب، أو إحدى لجانه، ويكون حضورهم وجوبياً بناء على طلب المجلس، كما يحق للمجلس استدعاء أى موظف فى الدولة".

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق