رئيس جمعية المصريين بإيطاليا: حادث مانشستر لن يكون الأخير

الثلاثاء، 23 مايو 2017 06:16 م
رئيس جمعية المصريين بإيطاليا: حادث مانشستر لن يكون الأخير
جورج قلادة
كتب - ماريان ناجى

قال جورج قلادة، رئيس جمعية المصريين بإيطاليا في تعليقه على تفجير مانشيستر الذى وقع مساء أمس، إم تغير الموروثات القديمة والخطاب الديني التحريضي سيساهم من الحد في العمليات الإرهابية الداخلية والخارجية، فمنذ سنوات ونحن أمام حرب فكرية تحتاج تكاتف جميع الدول، فاﻻنتحاري الذي يذهب لقتل نفسه أوﻻ و بعده الضحايا ﻻ يمكن التصدي له أبدا إﻻ عن طريق تنقية ما أخذ من معلومات مغلوطة عن الدين وهنا يأتي دور رجال الدين في هذا، وواجبهم تجاه العالم أجمع وليس الدول العربية فقط.

وأضاف في تصريحات لـ«صوت الأمة»: منذ قليل أعلنت داعش عن تبنيها للحادث وهذا يؤكد أننا بصدد حرب فكرية بات من الضرورة القصوى وبسرعة تغيير مفاهيم كثيرة، فحادث مانشستر ليس الأخير طالما ﻻ توجد رغبة حقيقية من العالم كله وخصوصا دول كإنجلترا في التخلص منه.

وتابع قلادة: كما ذكر الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة الرياض أن هناك دول متورطة في دعم الإرهاب، فلا نلوم اإرهابين لقيامهم بهذه العمليات أن هناك من يقدم لهم المأوى مثل إنجلترا نفسها ودول أخرى تقدم لهم الدعم اللوجستي، فإذا أراد العالم التخلص من الإرهاب فعليه أن يبدي رغبه حقيقته وليس بضع بيانات شجب ورفض لها.

يذكر أن تنظيم داعش الإرهابي، تبنى اليوم الثلاثاء، تفجير مانشستر أرينا، الذي قُتل خلاله 22 شخصا وأصيب نحو 60 آخرين.

فيما أفادت الشرطة البريطانية أن دوافع الهجوم إرهابية، وأن منفذ العملية قُتل، والبحث جاري عن شركاء محتملين له، حسب ما أفاد موقع روسيا اليوم.

اقرأ أيضا : بعد زيارة تواضروس إلى روسيا.. هل يفتح البابا آفاق التعاون بين الكنيستين الروسية والمصرية؟

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق