موعد مباراة مانشستر يونايتد وأياكس أمستردام في نهائي بطولة الدوري الأوروبي

الأربعاء، 24 مايو 2017 02:00 ص
موعد مباراة مانشستر يونايتد وأياكس أمستردام في نهائي بطولة الدوري الأوروبي
مباراة مانشستر يونايتد
كتب – مروان عصام

ينطلق موعد مباراة مانشستر يونايتد وأياكس أمستردام في نهائي بطولة الدوري الاوروبي على ملعب «فريندز أرينا» بالعاصمة السويدية «ستوكهولم»، في التاسعة إلا ربع مساء اليوم، الأربعاء، مسرحا للمباراة النهائية في بطولة الدوري الاوروبي «اليوروباليج»، التي تجمع بين فريقي مانشستر يونايتد الإنجليزي وأياكس أمستردام الهولندي.

صعد مانشستر يونايتد إلى المباراة النهائية بالمسابقة، بعدما تفوق في الدور نصف النهائى على سيلتا فيجو الاسباني بنتيجة 2 – 1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، بينما تأهل أياكس أمستردام الهولندي للمشهد الختامي بعدما تغلب على ليون الفرنسى بخمسة أهداف مقابل أربعة في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وتشهد مباراة اليوم العديد من الغيابات في صفوف الفريقين، حيث يفتقد مانشستر يونايتد لجهود مهاجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، ولوك شو، وماركوس روخو وأشلي يونج بسبب الإصابة، بالإضافة إلى إيريك بايلي للإيقاف، بينما يغيب عن عن صفوف أياكس أمستردام، نيك فيرجيفير للإيقاف.

وحسبما ذكر الموقع الرسمي لنادي مانشستر يونايتد، فمن المنتظر أن يتواجد في مدرجات ملعب «فريندز أرينا» اليوم، زلاتان ابراهيموفيتش وبقية العناصر الغائبة عن صفوف الفريق في مباراة اليوم، للشد من أزر زملائهم وتحفيزهم على تحقيق الفوز.

الإثارة والمتعة سيكونا عنوان مباراة مانشستر يونايتد وأياكس أمستردام، لما تمثله من أهمية كبيرة لكلا الفريقين، لاسيما أن الفائز بلقاء الليلة لن يكتفي بإضافة لقب قاري إلى خزائنه بل ضمان المشاركة في النسخة القادمة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ليس هذا فحسب، بل تجمع المباراة بين فريق يمتلك قوة دفاعية هو مانشستر يونايتد الذي اهتزت شباكه 7 مرات طوال المسابقة، وفريق آخر يمتلك تشكيلة أغلب قوامها من العناصر الشابة أصحاب القدرات الهجومية الفائقة.

ويرى المراقبون أن مانشستر يونايتد الذى توج بلقب دوري أبطال اوروبا عام 2008، هو الفريق الأوفر حظا لإعتلاء منصبة التتويج في مباراة الليلة والحصول على لقب «اليوروباليج» للمرة الأولى في تاريخه، للعديد من الأسباب يأتي في مقدمتها تواجد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو على رأس الادارة الفنية للفريق وهو يجيد التعامل مع المباريات النهائية، بالأضافة إلى اللاعبين أصحاب المهارات الفردية مثل بول بوجبا الذي يساوي 5 أضعاف ثمن لاعبي الفريق الهولندي، لكن في الوقت ذاته يسعى أياكس أمستردام لتحقيق أول بطولة قارية منذ أكثر من 20 عاما وبالتحديد عندما توج بطلا لمسابقة دوري أبطال أوروبا عام 1995، وذلك بالحصول على لقب الدوري الأوروبي للمرة الثانية في تاريخه.

كما تعد مباراة اليوم هي النهائي الأول لفريق أياكس منذ عام 1996عندما خسر نهائي دوري ابطال اوروبا أمام يوفنتوس الايطالي عبر ركلات الترجيح.

جدير بالذكر أن فريق مانشستر يونايتد أنهى مشواره في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" في المركز السادس، بفارق 24 نقطة خلف تشيلسي "البطل"، بينما احتل أياكس المركز الثاني في الدوري الهولندي بفارق نقطة واحدة خلف فينورد "البطل".

وسيكون مايكل كاريك لاعب مانشستر يونايتد على موعد مع التاريخ حال نجاحه في الحصول على لقب "اليوروباليج، حيث سيكون أكبر لاعب يفوز باللقب الأوروبي على مدار التاريخ بعمر 35 عاماً و300 يوماً.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق