فسخ عقود 28 مشروع استثماري لعدم الالتزام ببنود التعاقد في مطروح

الأربعاء، 24 مايو 2017 02:54 م
فسخ عقود 28 مشروع استثماري لعدم الالتزام ببنود التعاقد في مطروح
اللواء علاء أبو زيد
مطروح- حسن مشالي

أعلن اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، أنه تم استرداد الأراضي المخصصة لـ 28 مشروع استثماري لمشروعات تابعة لشركات كبرى ومستثمرين وفنانين، لعدم التزامهم بتنفيذ بنود التخصيص الصادر لهم، مؤكدا أنه بعد إلغاء التخصيص وسحب هذه الأراضي سيتم اعتبار أي تواجد على هذه الأرض تعدى على أملاك الدولة، وسيتم التعامل في إطار تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية، باسترداد أراضي الدولة ومواجهة التعديات.

وكشف مصدر مطلع، أن من بين أصحاب المشروعات التي لم تنفذ وتم إلغاء تخصيص الأراضي لها من قبل محافظة مطروح، رجل الأعمال محمود الجمال، صهر الرئيس الأسبق مبارك، وصاحب منتجع هاي سندا، والفنانة يسرا، والمخرجة إيناس الدغيدي.

وكشف محافظ مطروح، أن المساحات التي خصصت خلال السنوات الماضية، لإقامة 28 متنوع وتم استردادها مؤخرا يبلغ إجمالي مساحتها 16 مليونا و257 ألفا و905 أمتار، وتقدر بقيمة إجمالية 7.7 مليار جنيه، وهذه المساحات موزعة بمدن العلمين، وسيوة، والضبعة، والحمام، ومرسى مطروح، مؤكدا أنه تم سحب جميع هذه الأراضي للتأكيد على تنفيذ رؤى رئيس الجمهورية، بأنه لا يوجد أحد فوق القانون فالجميع سواسية فى اتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي مخالف.

وأضاف محافظ مطروح، أنه من المقرر طرح هذه الأراضي على المستثمرين الجادين، طبقا لاحتياجات المحافظة، مشيرا إلى أن مطروح درة وقاطرة التنمية والاستثمار في مصر المستقبل مع الاهتمام غير المحدود للقيادة السياسية بها، الرغبة الحقيقية فى الدفع بالتنمية وتشجيع الاستثمار بجميع أنحاء الجمهورية، وأن ما يتم على أرض مطروح من تنمية واستثمار هو تنفيذ لرؤية القيادة السياسية للرئيس عبد الفتاح السيسى، بضرورة تغيير مطروح من كافة الوجوه، مع التأكيد بأن عائدها هو لخدمة أهالي المحافظة.

وأوضح اللواء علاء أبو زيد، أن إجمالي ما تم تنفيذه على أرض الواقع من نتائج المؤتمر الاقتصادي الدولي الأول بمطروح 11 مشروعًا استثماريا بتكلفة 22 مليار جنيه، مع العمل على استكمال باقي المشروعات خلال الفترة القليلة المقبلة، مع دراسة عدد من المشروعات الاستثمارية الكبرى المتدفقة على المحافظة يومًا بعد يوم، مع الالتزام بتماشيها مع المخطط الاستراتيجي للدولة، وبما يعود عائدها على الاقتصاد القومي المصري عامة، وعلى أهالي مطروح خاصة.

وأكد محافظ مطروح، أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، تسعى جاهدة لتنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بشأن استعادة أراضى وضع اليد للدولة وحقوق مواطنيها، مضيفًا بأنه لن يضار أي مواطن في عهد السيسى، الذي يحرص دائما على تحقيق مصالح المواطنين، والتوجيه بتقديم الحلول الفورية لها من أجل مصر والمصريين والعبور إلى المستقبل.

وأشار إلى أنه تم تنفيذ قرارات رئيس الجمهورية، بخصوص استرداد الأراضي بمدن الضبعة والعلمين وقرية رأس الحكمة، بوعي حقيقي لأهالي مطروح الذين ضربوا ومازالوا يضربون أروع أمثلة في الوطنية وتقديم المصلحة العامة على المصالح الشخصية.

ونوه المحافظ بأنه تم وضع مخطط، للانتهاء من إزالة كافة التعديات على أراضي الدولة، قبل المدة المحددة من رئيس الجمهورية، حيث تم التوجيه بقيام حملات إزالة يومية للانتهاء من جميع التعديات بمدن المحافظة كافة.

 

اقرأ أيضا:

428 مخالفة مرورية و8 ألاف غرامات فورية خلال حملة في مطروح

مدير المتاحف التاريخية: افتتاح متحف كهف روميل خلال شهر مايو

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق